العودة   موقع البركل > منتديات البركل > الـمنتدى العــــام
التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-20-2013, 12:30 PM
عبدالعزيز محمد علي عبدالعزيز محمد علي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2,371
افتراضي أهــلا بكـم مـن جـــــديد

الإعلام وما أدراك ما الإعلام
الإخبار عن الخبر .. تدرج فمن نقل الخبر شفاهة ومباشرة بين الأشخاص ووجها لوجه أو بواسطة الدواب ولمسافات بعيدة بواسطة ناقل الخبر والمكلف من قبل جهة ما ومن بعد ظهر المذياع ( الراديو ) والصحافة المكتوبة والمقروءة وجاء التلفزيون واخيرا الشبكة العنكبوتية وتوسعت المعلوماتية وتكنولوجيا الخبر فاصبحت شبكات ومراسلين وهواتف نقالة مزودة بكاميرات .. فأصبحت أدوات الإعلام متعددة ومتنوعة وتكون حيث الحدث وفي لحظات كما تطور الإعلام فأصبحت له كليات وتخصصات ومتخصصين .. ومتخصصي الإعلام من صحفيين ومذيعين ومذيعات وكأصحاب مهنة يتقاضون عنها مقابل مادي صاروا أعلام ومشهورين كل حسب ما يبثه ويقدمه من مادة إعلامية يتلقاها ويتلقفها المستمعين والمشاهدين والذين يقرءون فتجد انتشارا واسعا ... فالإعلامي من الجنسين نجده يعتني بمظهره وطريقة خاصة فيما يكتبه أو ما يبثه من أخبار وتقارير وحوارات .. ففي شاشة تلفزيون وقنوات السودان نجد المذيعين والمذيعات يتميزون عن غيرهم من حيث المظهر وخاصة المذيعات لما يتميزن من لبس الثوب السوداني في حشمة ووقار رغم أنهن صرن يرتدين ثياب فاخرة وعالية الثمن يسيل لها لعاب سيدات السودان ذوات الأزواج محدودي الدخل وفقرائهم مما يشكل عبئا لو تطلعت إحداهن لهذا الثوب وطالبت الزوج بمثله فتقوم الدنيا ولا تقعد . وأما الشباب من المذيعين فنشاهدهم يتأنقون بالبدل والوانها المتناسقة وأربطة العنق وبجيوب ذات ورود تتناسب والقلادة ...
والذي نقصده في الجانب الإعلامي في هذا الزمان فصار الخبر يتم تناقله بالسرعة الفائقة المدهشة فحينما نقرأ خبر في صحيفة أو نسمعه في الراديو أو التلفزيون أو المواقع الإلكترونية نجده قد تطابق وانتشر بحيث أصبح مشاعا ولا تعرف من هو المصدر الأول والأساسي او حتى لا تسطيع أن تجزم بصحته من كونه إشاعة وما أكثر الإشاعات التي تبث وبالسرعة التي لا يستطاع السيطرة عليها أو محاسبة من نشرها فتضيع الحقوق .
حتى التعابير والكلمات الإعلامية أضحت بعد أن أصبحت متداولة ومتكررة بين الإعلاميين فلا يجهد نفسه في ابتكار أو تجديد لغته وخاصة فيما يسمى بالربط البرامجي وحتى داخل البرنامج الواحد وما أكثرها .. وأخذنا منها عنواننا :ـ أهلا بكم من جديد .. فكثيرا ما نسمع هذه العبارة وهي تحية المشاهد أو المستمع فيما يشبه ما كان يفعله الصحابة حينما يلتقون
عن أنس رضي الله عنه قال: (( كان أصحاب رسول الله صلي الله عليه وسلم يتماشون ، فإذا استقبلتهم شجرة أو أكمة تفرقوا يميناً وشمالاً، وإذا التقوا من روائها سلم بعض علي بعض)) ..

فسف نقوم هنا بنقل بعض الأخبار من هنا وهناك ونحييكم بـ أهلا بكم من جديد بعد الفواصل طبعا .

فإلى فاصل ونعود :ـ

عن أبي هريرة قال إذا لقي أحدكم أخاه فليسلم عليه فإن حالت بينهما شجرة أو جدار أو حجر ثم لقيه فليسلم عليه أيضا
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-20-2013, 12:55 PM
عبدالعزيز محمد علي عبدالعزيز محمد علي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2,371
افتراضي

أهلا بكم من جديد :ـ

"سوما التركية" تحصل على مربع نفطي
السبت, 20 أبريل 2013 14:57 التحديث الأخير ( السبت, 20 أبريل 2013 14:58 )

وزير النفط د.عوض الجاز
وقعت وزارة النفط السودانية، يوم السبت، مذكرة تفاهم مع وفد شركة سوما التركية لبدء عمليات الاستكشاف والإنتاج النفطي في مربع 23. وأعلن وزير النفط د.عوض الجاز، أن وزارته ستشرع في تأهيل مصفاة بورتسودان عبر شركة إيطالية.

ووقع الجاز عن جانب السودان، فيما وقع عن شركة سوما سليم بورا رئيس الشركة.

ودعا الوزير وفد الشركة للانخراط في البرنامج المتسارع الذي تعمل على تنفيذه الوزارة من أجل زيادة الإنتاج النفطي في كافة المربعات.

وقال إن وزارته تعمل على عجالة من أجل أن تدخل كافة المربعات الجديدة دائرة الحقول المنتجة، مؤكداً استعداد وزارته لتذليل كافة العقبات التي تواجه عمل الشركة بالبلاد.

من جانبه، جدد رئيس الشركة سليم بورا، تأكيده بتقديم نهج جديد من خبرات تكنولوجية متطورة في مجال صناعة النفط لتطوير الصناعة النفطية بالبلاد.

إسهامات وتجارب
"وأوضح بورا، أن شركته تعد من الشركات العالمية التي وضعت إسهامات وتجارب ناجحة في الدول الأفريقية والأوروبية.

وأعرب عن أمله في استمرارية التعاون مع السودان في كافة المجالات الاستثمارية التي ترغب الشركة الولوج فيها.

من جهة أخرى، وقع الجاز، السبت، على مذكرة تفاهم أخرى مع شركة سيسيف الإيطالية لبدء العمل في تأهيل مصفاة بورتسودان.

وأوضح الوزير أن الشروع في تأهيل مصفاة بورتسودان يأتي للطلب المتنامي على المشتقات البترولية.

من جانبه، عبر رئيس الشركة الإيطالية فرانكو فافيلا، عن مدى ارتياحه لتوقيع هذه الاتفاقية لما تمثله من خطوة مهمة في استمرارية التعاون مع السودان في مجال العمل النفطي.

وقال إن شركته عازمة على إنفاذ مع أُتفق عليه في أسرع وقت ممكن.


شبكة الشروق + وكالات


فاصل ونواصل :ـ
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : (( لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا، أولا أدلكم علي شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم)).
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-20-2013, 01:30 PM
عبدالعزيز محمد علي عبدالعزيز محمد علي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2,371
افتراضي

أهلا بكم من جديد :ـ
المصدر صحيفة الرأي العام :ـ
الفاضل ينفي إسقاط عضوية قوش


الخرطوم: رقية الزاكي:

نَفى البرلمان ممثلاً في لجنة التشريع والعدل، تسلمه أي طلب لإسقاط عضوية صلاح عبد الله (قوش) العضو عن دائرة مروي، والموقوف على خلفية المحاولة الإنقلابية في نوفمبر الماضي.



وقال مولانا الفاضل حاج سليمان رئيس اللجنة البرلمانية لـ (الرأي العام)، إن البرلمان لم يتسلم أية طلبات لإسقاط عضوية (قوش)، ولفت إلى أن لجنة التشريع والعدل هي اللجنة التي تحال إليها أي طلبات لإسقاط العضوية.

وأوضح أن إسقاط العضوية - بحسب اللائحة - يجب أن تتوافر له شروط من بينها تغيير العضو لحزبه أو توجيه أحكام قضائية له في جرائم تتعلق بالشرف والأمانة، وأضاف بأن القبض على شخص لا يتسبب في إسقاط عضويته.

ونوه إلى أن العضو (قوش) لم تصدر بحقه أحكام في القضية الموقوف بشأنها.

وكانت راجت في الفترة الماضية أنباء بشأن تقديم طلبات إلى البرلمان لإسقاط عضوية (قوش).


فاصل ونواصل :
قال صلى الله عليه وعلى آله وسلم : "أَلَا كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ فَالْأَمِيرُ الَّذِي عَلَى النَّاسِ رَاعٍ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ وَالرَّجُلُ رَاعٍ عَلَى أَهْلِ بَيْتِهِ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْهُمْ وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ عَلَى بَيْتِ بَعْلِهَا وَوَلَدِهِ وَهِيَ مَسْئُولَةٌ عَنْهُمْ وَالْعَبْدُ رَاعٍ عَلَى مَالِ سَيِّدِهِ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْهُ أَلَا فَكُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ" :

http://www.meshkat.net/node/20673
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-21-2013, 06:07 AM
عبدالعزيز محمد علي عبدالعزيز محمد علي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2,371
افتراضي

أهلا بكم مجددا ...

آلاف القتلى والجرحى بزلزال الصين

ارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم سيشوان الصيني إلى مائة وسبعة وخمسين شخصا كما أصيب خمسة آلاف وسبعمائة آخرين، وشرد آلاف آخرون وفق آخر حصيلة أوردتها وكالة شينخوا الصينية للأنباء. وقد توجه رئيس الوزراء الصيني لي كيغ يانغ إلى الإقليم المنكوب للإشراف بنفسه على جهود فرق الإنقاذ.

وقعت كارثة اليوم في سفح هضبة التيبت في إقليم سيشوان، وهي المنطقة التي تشهد نشاطا زلزاليا كبيرا، والتي ضربتها هزة أرضية قوية في 2008 مخلفة آلاف القتلى.

ودعا الرئيس الصيني شي جينبينغإلى حشد الجهود لتوفير العون للمنكوبين في المنطقة، في حين توجه إليها رئيس الوزراء لي كيغ يانغ للإشراف مباشرة على أعمال الإنقاذ.

وأظهرت اللقطات الأولى أبنية صغيرة مدمرة، وأكواما من الدمار في الشوارع. كما أظهرت صور التقطت من الجو مناطق ريفية سويت منازل فيها بالأرض، وأخرى تبدو عليها الأضرار بوضوح.

وكانت حصيلة اولية لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) -نقلا عن مكتب الزلازل في سيشوان- قد اشارت إلى مقتل 113 شخصا، بينما أشارت الحكومة المحلية في مدينة يؤان -التي تدير منطقة لوشان في بيان- إلى أن 2600 شخص جرحوا، بينهم 330 في حالة حرجة، و تهدم نحو عشرة آلاف منزل.
وانقطعت المياه والكهرباء عن منطقة ليشان حيث مركز الزلزال، وقد انهارت معظم المباني في المنطقة الحضرية القديمة، وأقفلت الانزلاقات الأرضية الطرق في كثير من أرجاء المنطقة.

نشر جنود
ونشرت السلطات الصينية ما يزيد عن ستة آلاف جندي، وعددا من الطائرات في سيشوان للمساعدة في جهود الإنقاذ والإغاثة.

وطلب الرئيس الصيني شي جينبينغ بذل أقصى الجهود لمساعدة الضحايا، بينما قال رئيس الوزراء لي كه تشيانغ إنه سيتوجه إلى المنطقة المنكوبة.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة إن قوة الزلزال بلغت سبع درجات، بينما قدر المعهد الأميركي للجيوفيزياء شدته ب6,6 درجات. وذكر التلفزيون الحكومي أن انهيارات التربة تعرقل وصول فرق الإنقاذ إلى مكان الكارثة.


رجل إنقاذ يحمل طفلا انتشله من بين الأنقاض (الفرنسية) ورجح المعهد الأميركي للجيوفيزياء أن يكون هناك "عدد مهم" من الضحايا بسبب الدمار "على نطاق واسع". وقدر عمق الزلزال ب12 كلم، وهو قليل نسبيا، مما يساهم في زيادة الأضرار.
وشعر سكان في الأقاليم المجاورة ومدينة تشنغدو -عاصمة إقليم سيشوان- بقوة الزلزال، مما دفع كثيرين منهم للخروج من المباني، وذلك حسب روايات وردت على موقع سيناويبو للتواصل الاجتماعي الذي يشبه تويتر.

عشرون ثانية
وقال أحد سكان شينغدو -في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الصين الجديدة- إنه شعر بالهزة الأرضية لحوالي عشرين ثانية في شقته الواقعة في الطابق الثالث عشر.

ويقيم في مدينة يؤان نحو 1.5 مليون شخص، وهي تعتبر الحاضرة الرئيسية لثقافة الشاي الصينية، ومركز الحفاظ على حيوان الباندا المهدد بالانقراض، والذي أشارت الأنباء إلى أنه لم يصب بالضرر.

وكان زلزال قوي ضرب في 2008 إقليم سيشوان الذي يعد واحدا من أكثر الأقاليم اكتظاظا بالسكان، مما أدى إلى سقوط حوالي سبعين ألف قتيل، وفقدان 18 ألفا آخرين.

وتشهد الصين باستمرار زلازل، وكان أعنفها زلزال يعد واحدا من الأقوى في التاريخ، ضرب منطقة تانغشان (شمال شرق) في 1976 وأدى إلى سقوط 242 ألف قتيل رسميا و700 ألف حسب مصادر أخرى.
http://www.aljazeera.net/news/pages/...GoogleStatID=1
المصدر:وكالات


زلزال يضرب جنوب اليابان

السلطات اليابانية لم تحذر من وقوع "تسونامي" عقب زلزال اليوم (الأوروبية-أرشيف)
ضرب زلزال بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر الساحل الجنوبي لجزيرة هونشو اليابانية اليوم الأحد. وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إنه لم يصدر تحذير من خطر حدوث أمواج مد عاتية "تسونامي".
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الهيئة قولها إن الزلزال وقع الساعة 12:22 من ظهر اليوم بالتوقيت المحلي لليابان (03:22 صباحا بتوقيت غرينتش) على بعد 644 كلم إلى الجنوب من العاصمة طوكيو، وعلى عمق 424 كلم.

وكان زلزال بقوة سبع درجات على مقياس ريختر قد ضرب يوم الجمعة الماضي منطقة بحرية تقع شمال اليابان قبالة أرخبيل جزر الكورال في المحيط الهادي الخاضعة للإدارة الروسية. ولم يصدر تحذير ياباني من وقوع تسونامي.

وحسب خبراء يابانيين تعيش البلاد حاليا فترة نشاط زلزالي قوي، وضربت سلسلة من عشرات الهزات الأرضية -بلغت شدة إحداها 6.2 درجات- الأربعاء الماضي جزيرة مياكيجيما البركانية جنوب طوكيو، بينما وقعت هزة أخرى بقوة 5.8 درجات في اليوم نفسه في مياجي شمال طوكيو التي كانت الأكثر تضررا بتسونامي الذي وقع يوم 11 مارس/آذار 2011.

المصدر:الفرنسية

فاصل ونواصل :ـ

حدثني أبو خيثمة زهير بن حرب حدثنا وكيع عن كهمس عن عبد الله بن بريدة عن يحيى بن يعمر ح وحدثنا عبيد الله بن معاذ العنبري وهذا حديثه حدثنا أبي حدثنا كهمس عن بن بريدة عن يحيى بن يعمر قال كان أول من قال في القدر بالبصرة معبد الجهني فانطلقت أنا وحميد بن عبد الرحمن الحميري حاجين أو معتمرين فقلنا لو لقينا أحدا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فسألناه عما يقول هؤلاء في القدر فوفق لنا عبد الله بن عمر بن الخطاب داخلا المسجد فاكتنفته أنا وصاحبي أحدنا عن يمينه والآخر عن شماله فظننت أن صاحبي سيكل الكلام إلي فقلت أبا عبد الرحمن إنه قد ظهر قبلنا ناس يقرؤون القرآن ويتقفرون العلم وذكر من شأنهم وأنهم يزعمون أن لا قدر وأن الأمر أنف قال فإذا لقيت أولئك فأخبرهم أني برئ منهم وأنهم برآء مني والذي يحلف به عبد الله بن عمر لو أن لأحدهم مثل أحد ذهبا فأنفقه ما قبل الله منه حتى يؤمن بالقدر ثم قال حدثني أبي عمر بن الخطاب قال بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يرى عليه أثر السفر ولا يعرفه منا أحد حتى جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأسند ركبتيه إلى ركبتيه ووضع كفيه على فخذيه وقال يا محمد أخبرني عن الإسلام فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا قال صدقت قال فعجبنا له يسأله ويصدقه قال فأخبرني عن الإيمان قال أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره قال صدقت قال فأخبرني عن الإحسان قال أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك قال فأخبرني عن الساعة قال ما المسئول عنها بأعلم من السائل قال فأخبرني عن إمارتها قال أن تلد الأمة ربتها وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان قال ثم انطلق فلبثت مليا ثم قال لي يا عمر أتدري من السائل قلت الله ورسوله أعلم قال فإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-21-2013, 06:21 AM
الصورة الرمزية عوض جلاس
عوض جلاس عوض جلاس غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 21,373
افتراضي

أهلاً بك عبد العزيز وبأخبارك الدسمة
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-21-2013, 07:30 AM
عبدالعزيز محمد علي عبدالعزيز محمد علي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2,371
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوض جلاس مشاهدة المشاركة
أهلاً بك عبد العزيز وبأخبارك الدسمة
أخي / عوض أهلا بك مرة ثانية .. الأخبار هي الدسمة أم الفاصل ؟

وبمناسبة كورك الربعة إليك هذا الخبر :ـ

تعادل النمور والإسماعيلي وانتقادات للتحكيم
الجمعة, 19 أبريل 2013 22:35 التحديث الأخير ( السبت, 20 أبريل 2013 08:39 )

جانب من مباراة اهلي شندي والاسماعيلي المصري
قدم فريق الأهلي شندي، مساء الجمعة واحدة من أروع مبارياته في ذهاب دور الـ16 لكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية) ضد ضيفه الإسماعيلي المصري، الذي استطاع أن يصمد ويخرج بالتعادل السلبي، ساعده حسب كثير من المراقبين التحكيم الذي نقض أهدافاً مؤكدة للشنداوية.

وسيطر فريق الأهلي شندي على المباراة بصورة كاملة في شوطيها الأول والثاني، ووجد لاعبوه فرصاً حقيقية على مرمى الإسماعيلي في الشوط الأول عبر اللاعب إسماعيل بابا وفريد محمد نجيب.

وفي الشوط الثاني منح البديل نادر الطيب قوة كبيرة لهجوم الأهلي شندي، وقاد الفريق الشنداوي للعديد من الهجمات.

ونقض الحكم الموريتاني على ميجري هدفاً للأهلي شندي في منتصف الشوط الثاني سجله اللاعب باسيرو بمبا، كما نقض الحكم هدفاً ثانياً من اللاعب فريد محمد نجيب، وكان التسلل هو حجة المساعد الأول في نقض الهدفين.

كما منح الحكم بطاقة صفراء للاعب الأهلي شندي فريد محمد نجيب الذي طالب بركلة جزاء إثر احتكاكه مع مدافع الإسماعيلي عمر سوليه، إلا أن الحكم اعتبرها تمثيل.

وتلعب مباراة الإياب بعد أسبوعين في مصر.


شبكة الشروق




فاصل ونواصل :ـ
عن أمـيـر المؤمنـين أبي حـفص عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عـليه وسلم يـقـول : ( إنـما الأعـمـال بالنيات وإنـمـا لكـل امـرئ ما نـوى . فمن كـانت هجرته إلى الله ورسولـه فهجرتـه إلى الله ورسـوله ومن كانت هجرته لـدنيا يصـيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه ).
رواه البخاري
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-21-2013, 07:39 AM
احمد حسن جدعه احمد حسن جدعه غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 1,778
افتراضي

متابعين الاخ عبدالعزير
وشكرا علي الاخبار الطازه والتذكير بالاحاديث النبويه.
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-21-2013, 01:43 PM
عبدالعزيز محمد علي عبدالعزيز محمد علي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2,371
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد حسن جدعه مشاهدة المشاركة
متابعين الاخ عبدالعزير
وشكرا علي الاخبار الطازه والتذكير بالاحاديث النبويه.
نشكر لك متابعتك ، نفعنا الله وإياكم وإليك الخبر الطازة ده :ـ

أحد منتجي الفيلم المسيء للنبي يعتنق الإسلام ويبكي «ندما» عند قبر الرسول

نشر فى : الأحد 21 أبريل 2013 - 1:07 م
آخر تحديث : الأحد 21 أبريل 2013 - 1:07 م

المدينة المنورة - أ ش أ
لم يدر في خلد عضو حزب الحرية اليميني الهولندي السابق أرنود فاندور أن يدخل الإسلام الحنيف، ويتوجه بعد ذلك لزيارة الحرمين الشريفين، خصوصا أنه كان ينتمي للحزب الذي أسهم في إنتاج الفيلم المسيء لرسول الله (صلى الله عليه وسلم).

وقد رافقت صحيفة "عكاظ" السعودية فاندور وهو يزور المسجد النبوي الشريف وعيناه تذرفان الدمع عند الروضة الشريفة وقبر النبي (صلى الله عليه وسلم)، وقال فاندور إنه كان ينتمي لأشد الأحزاب تطرفا وعداء للدين الحنيف، مبينا أنه بعد أن شاهد ردود الأفعال ضد إنتاج فيلم الفتنة، بدأ في البحث عن حقيقة الإسلام ليجيب عن تساؤلاته حول سر حب المسلمين لدينهم ورسولهم الكريم.

وذكرت الصحيفة، أن بكاء فاندور اشتد أثناء وقوفه أمام قبر الرسول (صلى الله عليه وسلم)، حيث جال بخاطره حجم الخطأ الكبير الذي وقع فيه قبل أن يشرح الله صدره للإسلام.

وقال فاندور للصحيفة: "إن عملية البحث قادته لاكتشاف حجم الجرم الكبير الذي اقترفه حزبه السابق، وأنه بدأ في الانجذاب إلى الدين الإسلامي، وشرع في القراءة عنه بطريقة موسعة، والاقتراب من المسلمين في هولندا، حتى قرر اعتناق الدين الحنيف"، كما زار جبل أحد، وقال: "كم قرأت عن هذا المكان وهذه المعركة، وكم أحببت أن أقف هنا اليوم، وهو شعور أجمل من القراءة".

والتقى فاندور إمامي المسجد النبوي الشريف الشيخ صلاح البدير، والشيخ علي الحذيفي، وأجرى حوارا وديا معهما وتلقى منهما الكثير من الدعم والتوجيهات والنصائح التي تعينه في حياته المستقبلية، وتوجه فاندور إلى معرض المسجد النبوي الشريف واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل التوسعة الكبرى للمسجد النبوي الشريف والتي أمر بها خادم الحرمين الشريفين.

ويحفل جدول فاندور بالعديد من البرامج منها زيارة إمام مسجد قباء الشيخ صالح بن عواد المغامسي، ومن ثم الانتقال إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، وذلك قبل أن يتوجه إلى الرياض للالتقاء بعدد من المسؤولين قبل مغادرته إلى هولندا.

ووصف فاندور مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، بأنه مشروع ضخم يقدم كتاب الله لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، وفي نهاية زيارته للمدينة المنورة متوجها لأداء العمرة قال فاندور: "إن وداع المدينة المنورة أمر محزن، ولكن عزائي هو أنني ذاهب إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، وسأعود لهذه البقاع الطاهرة مرة أخرى وفي وقت قريب
".



فاصل ونواصل :
حدثنا محمد بن المثنى وابن بشار قالا حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة قال سمعت قتادة يحدث عن أنس بن مالك قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-24-2013, 11:26 AM
عبدالعزيز محمد علي عبدالعزيز محمد علي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2,371
افتراضي

أهلا بكم من جديد :ـ
رجال عشائر شنوا هجمات انتقامية
مقتل عشرات باقتحام اعتصام الحويجة


الجيش العراقي حاصر ساحة الاعتصام أربعة أيام قبل اقتحامها (الجزيرة)
قال مراسل الجزيرة في العراق نقلا عن مصدر أمني في كركوك إن نحو خمسين شخصا قتلوا اليوم الثلاثاء وأصيب 150 آخرون في هجوم للجيش العراقي على معتصمين في مدينة الحويجة, تلته هجمات انتقامية على حواجز أمنية وعسكرية.

وأضاف المراسل أيوب رضا نقلا عن مصادر محلية أن القوات العراقية سحبت جثث القتلى من الساحة ونقلتها إلى مكان مجهول بعدما اقتحمتها في الخامسة من فجر اليوم, وأطلقت النار على المعتصمين.

وتابع نقلا عن مصادر من المحتجين أن المعتصمين استخدموا فقط العصي والحجارة لمواجهة القوات المقتحمة التي استعانت بمروحيات.

من جهته, تحدث الجيش العراقي عن مقتل 27 شخصا بينهم جنديان وجرح سبعة عسكريين آخرين, وقال إنه فتح النار بعدما تعرض جنوده لإطلاق نار من الساحة.

وكان الجيش العراقي أنذر في وقت سابق المعتصمين بتسليمه من يقول إنهم مسلحون من جماعة "رجال الطريقة النقشبندية", وهي واحد من فصائل المقاومة العراقية. لكن مراسل الجزيرة نقل عن مصادر من المعتصمين أن هؤلاء لم يطلقوا النار خلال عملية الاقتحام التي انتهت بسيطرة الجيش على الساحة.

وكان مسؤولون محليون وأمنيون تحدثوا قبل ذلك عن اندلاع اشتباكات بالأسلحة النارية حين حاولت القوات اعتقال معتصمين.

وفي الوقت نفسه, قال حامد الجبوري، المتحدث باسم المعتصمين في ساحة الحويجة (55 كيلومترا جنوب غربي كركوك) للجزيرة إن هذه القوات أطلقت الرصاص والقنابل الصوتية عند اقتحام الساحة وفتحت خراطيم المياه لتفريق المعتصمين.

هجمات انتقامية
ونقل مراسل الجزيرة في كركوك عن مصادر محلية أن رجال العشائر ردوا على اقتحام ساحة الاعتصام بمهاجمة نقاط تفتيش في الحويجة، مما أدى إلى مقتل سبعة من عناصر الجيش والشرطة وإصابة 15 آخرين.

الاحتجاجات في الحويجة بدأت
قبل حوالي أربعة شهور (الفرنسية)
وأضاف أن مسلحي العشائر سيطروا على 15 عربة هامر تابعة للجيش العراقي خلال الهجمات التي قتل فيها أيضا عدد من المسلحين.

ونقل المراسل عن من قال إنه مصدر من المقاومة العراقية أن سلمية الاحتجاجات انتهت بعد اقتحام ساحة الاعتصام بالحويجة. وأضاف أن عشرات سيارات الإسعاف أسرعت إلى مشافي كركوك حيث توافد مواطنون للتبرع بالدم.

وقبل ساعات من اقتحام ساحة الاعتصام بالحويجة, قال حامد الجبوري إن من المقرر أن يصل وفد تابع للأمم المتحدة إلى ساحة الاعتصام المحاصرة منذ أربعة أيام للاطلاع على أوضاع المعتصمين فيها.

وكان المعتصمون وافقوا من حيث المبدأ على أن تقوم لجنة من نواب يمثلون البلدة بمجلس النواب يرافقهم ضباط من الجيش والشرطة بتفتيش الساحة ليؤكدوا أن المعتصمين ليسوا مسلحين.

ويأتي الهجوم على المعتصمين في الحويجة بعد ساعات من استجابة مدن بمحافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وفي الحويجة بكركوك لدعوات أطلقها ناشطون وعلماء الدين لتصعيد الاحتجاجات والبدء بعصيان مدني.

ويقول منظمو الاعتصامات إن النجاح الكبير لخطوة العصيان المدني رسالة صريحة لرئيس الوزراءنوري المالكي بأن هذه المحافظات لن تتراجع عن المطالبة بحقوقها، ومن أهمها الإفراج عن معتقلين ومعتقلات وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

يشار إلى أن الاحتجاجات على سياسات المالكي بدأت نهاية العام الماضي عقب اعتقال أفردا حماية وزير المالية المستقيل رافع العيساوي بتهمة المشاركة في "أعمال إرهابية".
المصدر:الجزيرة + وكالات

لجنة للتحقيق بتفجير طرابلس والإدانات تتواصل

شجبت الحكومتان الليبية والفرنسية التفجير الذي استهدف سفارة فرنسا في طرابلس صباح الثلاثاء ما أدى لإصابة عدد من الأشخاص بجروح، كما أعلن وزير الداخلية الليبي عاشور شوايل أن الحكومة شكلت لجنة للتحقيق بمشاركة فرنسية وأنها مستعدة للتعاون مع مختلف الأطراف لمعرفة المسؤولين عن الهجوم، مؤكدا رفض بلاده تواجد أي قوات فرنسية في ليبيا لحماية سفارتها.
ووصف شوايل -في مؤتمر صحفي- التفجير بأنه عمل شنيع جدا، وفضل عدم استباق نتائج التحقيقات التي شكلت لها لجنة مركزية تضم موظفين من وزارة الداخلية واللجنة الأمنية العليا وجهاز المخابرات، معتبرا أنه ليس هناك أي صلة بين الهجوم وتفجير القنصلية الأميركية في بنغازي الذي قتل فيه السفير الأميركي العام الماضي.
كما رفض شوايل ربط هذه العملية بالأحداث في مالي، قائلا "لا نستطيع أن نحكم بأنها ردة فعل قبل ظهور نتائج التحقيق الذي تشارك فيه فرنسا".

شوايل يرفض ربط الهجوم بأحداث مالي وبتفجير القنصلية الأميركية ببنغازي (الجزيرة)
وأكد وزير الداخلية الليبي أن بلاده بما فيها سلطتاها التشريعية والتنفيذية ترفض تواجد أي قوات فرنسية في ليبيا لحماية سفارتها، وقال "نحن قادرون على حماية هذه السفارات، وقد نسمح فقط ببعض الحراسات الخاصة الفرنسية، بما لا يتعدى عددا من رجال الأمن الفرنسيين بشرط أن يكون عملهم داخل سفارة بلادهم".
وأسفر الهجوم بسيارة مفخخة عن إصابة دركيين فرنسيين جروح أحدهما بليغة، بالإضافة لعدد من الليبيين، وتضرر أكثر من 30 منزلا و30 سيارة.
وتفقد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس برفقة رئيس الحكومة الليبية علي زيدان مساء الثلاثاء الأضرار التي لحقت بالسفارة، ووصف الهجوم بـ"الجبان والشائن"، كما قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إنه يتوقع أن توضح ليبيا ملابسات الانفجار.
ونددت الحكومة الليبية المؤقتة بالتفجير ووصفته بالاعتداء الإرهابي، كما أدان المؤتمر الوطني (البرلمان الليبي) العملية، وأكد أن الجناة لن يفلتوا من قبضة العدالة، كما أكد التزام ليبيا بحماية مقرات السفارات والبعثات الدبلوماسية والجاليات المقيمة فيها.
واستنكر تحالف القوى الوطنية في ليبيا -وهو أكبر كتلة في البرلمان- عملية التفجير، معتبرا أن هذا العمل إرهابي ويستهدف عزل ليبيا دوليا وتحويلها ملاذا للإرهابيين، كما أدان حزب العدالة والبناء التفجير في بيان، وحمل الحكومة ووزارة داخليتها مسؤولية حماية السفارات والبعثات الدبلوماسية في ليبيا.
إدانات دولية
دوليا، أعلن مساعد المتحدث باسم الأمم المتحدة أدواردو ديل بوي إدانة الأمين العام للمنظمة الدوليةبان كي مون الاعتداء على السفارة الفرنسية في طرابلس، وأكد أن الأمم المتحدة ستواصل مساعدة الحكومة والشعب الليبيين في بناء بلد ديمقراطي ودولة قانون.
وفي الأثناء، أصدر أعضاء مجلس الأمن الدولي بيانا أدانوا فيه بأشد العبارات الهجوم، وأشاروا إلى التزام المجتمع الدولي تجاه دعم "التحول الناجح في ليبيا إلى الديمقراطية السلمية المتسمة بالرخاء".

التفجير تسبب بأضرار لسيارات ومنازل مجاورة (الأوروبية)
من جهتها، أدانت الممثلة العليا لشؤون السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون الهجوم، وقالت في بروكسل إن الاتحاد الأوروبي ما زال ملتزما بمساعدة ليبيا في تطبيق عملية الانتقال الديمقراطي، بهدف ضمان السلام والأمن.
أما المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية باتريك فنتريل فاستهل مؤتمره الصحفي بالتعبير عن إدانة بلاده للاعتداء، معربا عن تعاطفه مع المصابين، وأضاف أن مثل هذا العنف هو اعتداء مباشر على كل الليبيين الذين قاتلوا في ثورة هدفها التمتع بمستقبل ديمقراطي يعمه الأمن والازدهار.
كما أدانت وزارة الخارجية البريطانية الهجوم مطالبة الحكومة في طرابلس بتقديم المسؤولين عنه إلى العدالة، وقال متحدث باسم الوزارة "عرضنا على السفارة الفرنسية في طرابلس أي مساعدة يمكن أن نقدمها بعد تعرضها للهجوم، الذي لم يسفر عن إصابة أي من الموظفين البريطانيين في سفارتنا".
وفي روما، أصدرت وزارة الخارجية بيانا قالت فيه إن إيطاليا تعرب عن أشد إدانتها للهجوم، وأشارت إلى أن هذا الحدث خير دليل على أن القوى المتطرفة لا تزال تنشط في ليبيا وتهدف إلى عرقلة المسيرة الانتقالية نحو الديمقراطية والعمل على نشر عدم الاستقرار في البلاد.
وعلى الصعيد العربي، أرسل رئيس الحكومة التونسية المؤقتة علي العريض برقية إلى رئاسة الحكومة الفرنسية للإعراب عن إدانة تونس لهذا "العمل الإجرامي"، كما أعربت وزارة الخارجية الإماراتية عن وقوف بلادها إلى جانب الحكومة الليبية ودعمها في "هذه الفترة التاريخية والانتقالية التي تمر بها ليبيا وجهودها لبسط الأمن والاستقرار".
المصدر:وكالات

معارك داخل مطار منغ وغارات على داريا


الجيش الحر يعلن اقتحام سريتين للنظام في مطار منغ في وقت سابق (الجزيرة)
تدور اشتباكات عنيفة داخل مطار منغ العسكري بريف حلب وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، وذلك بالتزامن مع غارات جوية على داريا وبلدة الذيابية، مع قصف مدفعي وصاروخي على مناطق عدة بسوريا، ترافق مع سقوط عدد من القتلى والجرحى بتلك المناطق.
وقال المرصد إن "الكتائب التي كانت تحاصر المطار (منغ العسكري بريف حلب) منذ أشهر وصلت إلى داخله مع الفجر". وأوضح أن اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من عدة كتائب مقاتلة والقوات النظامية تدور عند الأسوار الداخلية للمطار.
وأشار إلى وجود معلومات عن تقدم مقاتلي الكتائب المقاتلة إلى داخل أجزاء من المطار يرافقها قدوم تعزيزات من الكتائب المقاتلة إلى محيط المطار.
في هذه الأثناء وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان سقوط 24 قتيلا، بينهم ثلاثة أطفال في محافظات سورية مختلفة، قالت إن معظمهم في حلب وحمص.
وأفادت لجان التنسيق المحلية بأن الطائرات الحربية شنت غارة على داريا بريف دمشق بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على المدينة مما أدى إلى تهدم واحتراق عدد كبير من المباني السكنية. وذكرت شبكة شام الإخبارية أن مقاتلات النظام قصفت بلدة الذيابية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
ومن جهتها قالت لجان التنسيق المحلية إن أجهزة الأمن شنت حملة اعتقالات في منطقة الطبالة بالعاصمة دمشق.

قصف سابق للنظام على داريا (الجزيرة)
قصف بالمدافع والصواريخ
وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية أن قوات النظام قصفت أحياء جوبر وبرزة والقابون والحجر الأسود، بينما قتل وجرح عدد من الأشخاص في قصف على دوما وجديدة عرطوز والعبادة وجيرود بريف دمشق.
كما شهد محيط إدارة المركبات وطريق المتحلق الجنوبي اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي.
وفي حمص، نقلت الهيئة العامة للثورة مقتل أربعة من أفراد الجيش الحر أثناء اشتباكات بينه وبين جيش النظام عند محاولة الأخير لاقتحام المدينة من الجهة الشرقية، وسط قصف عنيف يستهدف الأحياء السكنية أدى إلى وقوع العديد من الجرحى، بينهم حالات خطرة.
وقصفت قوات النظام بقذائف الهاون حي جورة الشياح وعددا من أحياء حمص المحاصرة، كما قصفت براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مدن الحولة وتلبيسة وسط اشتباكات عنيفة في محيط مدينة تلبيسة.
وقالت شبكة شام إن قصفا براجمات الصواريخ تركز على بلدات خان شيخون ومعرة النعمان والبشيرية وكفر تخاريم في ريف إدلب، في حين اشتبك الجيش الحر مع قوات النظام في محيط معسكر الشبيبة. وقال الجيش الحر إنه دمر دبابة لقوات النظام في محيط المعسكر.
وفي ريف حماة حصلت اشتباكات في محيط حاجز قرية معان بين الجيش الحر وقوات النظام وسط قصف عنيف براجمات الصواريخ والدبابات على القرى المجاورة للحاجز. كما وقعت اشتباكات في شارع النيل وشارع السبيل بحلب بين الجيش الحر وقوات النظام.
وفي دير الزور تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على معظم أحياء دير الزور بالإضافة إلى وقع اشتباكات عنيفة في حي الصناعة. وفي الرقة قصف من الطيران الحربي على محيط الفرقة 17 وسط اشتباكات عنيفة في محيط الفرقة بين الجيش الحر وقوات النظام.
أما في درعا جنوبي سوريا فقد قصفت قوات النظام عدة مناطق في ريف المحافظة. وتركز القصف على مدن وبلدات اليادودة وخربة غزالة ونامر والكتيبة، مما أدى إلى تدمير عدد من المباني. وشهدت بلدة خربة غزالة اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر.


القصير
ووصف شهود عيان المعارك في محيط مدينة القصير بريف حمص بالكر والفر، حيث تمكن الجيش الحر من استرجاع عدد من القرى كانت عناصر حزب الله سيطرت عليها.
وقال ناشطون سوريون إن ما لا يقل عن 18 عنصرا من حزب الله اللبناني قتلوا في المعارك الدائرة في ريف حمص على أيدي مسلحي المعارضة.
وتشارك عناصر من فرق النخبة التابعة للحزب مؤخرا في معارك إلى جانب القوات النظامية في منطقة القصير وسط سوريا الحدودية مع لبنان، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان والمعارضة السورية.
من جهته اعتبر نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله نبيل قاووق الاثنين أن قتال الحزب في سوريا هو "للدفاع عن سكان لبنانيين"، وهو "واجب وطني وأخلاقي".
وقد حذر محللون لبنانيون أن مشاركة حزب الله في القتال علانية إلى جانب القوات النظامية قد تؤدي إلى انخراط لبنان في النزاع في سوريا المجاورة، رغم سياسة "النأي بالنفس" التي تعتمدها السلطات.
المصدر:الجزيرة + وكالات


فاصل ونعود :ـ
روى الإمام أحمد في مسنده والبخاري في صحيحه عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-:  يَتَقَارَبُ الزَّمَانُ، وَيُلْقَى الشُّحُّ، وَتَظْهَرُ الْفِتَنُ، وَيَكْثُرُ الْهَرْجُ، قَالَ: قَالُوا: أَيُّمَا هُوَ يَا رَسُولَ الله؟ قَالَ: الْقَتْلُ، الْقَتْلُ .
وروى مسلم في صحيحه عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-:  وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَا تَذْهَبُ الدُّنْيَا حَتَّى يَأْتِيَ عَلَى النَّاسِ يَوْمٌ لَا يَدْرِي الْقَاتِلُ فِيمَ قَتَلَ وَلَا الْمَقْتُولُ فِيمَ قُتِلَ. فَقِيلَ: كَيْفَ يَكُونُ ذَلِكَ قَالَ: الْهَرْجُ، الْقَاتِلُ وَالْمَقْتُولُ فِي النَّارِ .

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04-25-2013, 07:51 AM
عبدالعزيز محمد علي عبدالعزيز محمد علي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2,371
افتراضي

أهـــــلا بكم :
البيئة: شركات صرف صحي تلوّث مياه الشرب
الأربعاء, 24 أبريل 2013 23:44 التحديث الأخير ( الخميس, 25 أبريل 2013 10:17 )

هلال: الحكومة وحدها لا تستطيع إنشاء استراتيجية بيئية
قالت وزارة البيئة السودانية، إن تحسين الوضع البيئي للمواطن يأتي أولوية بعد إيقاف الحروب، مؤكدةً أن سوء التوظيف للموارد الطبيعية يفسد البيئة، محذرةً من وجود شركات أجنبية عاملة في مجال الصرف الصحي تلوّث مياه الشرب.

وأشار وزير البيئة السوداني حسن عبدالقادر هلال، لبرنامج المحطة الوسطى الذي بثته فضائية الشروق يوم الأربعاء، إلى ضبط السلطات أخيراً لشركات أجنبية تقوم بحفر آبار الصرف الصحي بطريقة غير صحيحة وتلوث مياه الشرب بالخرطوم.

وذكر أن الحكومة وحدها لا تستطيع إنشاء استراتيجية بيئية ولا بد من مشاركة منظمات المجتمع المدني.

وكشف عن قرض صيني لقيام شبكة صرف صحي لمدينة أمدرمان من المرجح أن ينتهي العمل منه في غضون سنتين بخبرات سودانية صينية مشتركة.

قصف اليرموك
"
توجيه لكافة المصارف والبنوك السودانية بمنع التمويل لأي مشروعات مالم يقدم صاحبها شهادة تقييم الأثر البيئي
"
وجدد وزير البيئة السوداني حسن عبدالقادر هلال تأكيده بقيام الوزارة لإجراء القياسات المطلوبة عقب القصف الإسرائيلي لمصنع اليرموك في اليوم الأول والثاني والثالث بخبراء مختصين ووجدت أضرار تلوّث بيئية عالقة.

وأكد أن مشاريع السودان البيئية وجدت ترحيباً كبيراً من مجلس البيئة العالمي الذي يضم أكثر من 190 دولة.

وطالب بأهمية إنقاذ سواحل البحر الأحمر من التلوث البيئي، وأضاف "إذا لم يوجد إصحاح للبيئة في السودان سننتج ونستورد الدواء إلى الأبد".

وقال إن الوزارة وجهت كافة المصارف بمنع التمويل لأي مشروعات مالم يقدم صاحبها شهادة تقييم الأثر البيئي وتسعى لوضع البصمة البيئية في كافة مناحي الحياة السودانية.

وأشار إلى أن السودان يزخر بملوثات تحت الأرض وهي غير مضرة ولكن للتحوّط يجب أن ننشئ لها مخازن آمنة.


شبكة الشروق

الشمالية تطلق حملة التوعية بمرض الحصبة
الأربعاء, 24 أبريل 2013 18:57 التحديث الأخير ( الأربعاء, 24 أبريل 2013 18:57 )

الشايقي يتعهد بدعم وزارة الصحة لحملة التوعية
انطلقت بالولاية الشمالية السودانية يوم الأربعاء، فعاليات أسبوع حملة التوعية ضد مرض الحصبة، وتهدف للتوعية والتثقيف بمخاطر المرض وآثاره السالبة على المجتمع بمحليات الولاية، وأقيمت الحملة في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمرض الحصبة وبمشاركة رسمية كبيرة.

وشدد وزير الصحة بالإنابة عثمان سليمان الشايقي على ضرورة التوعية والتثقيف بمخاطر المرض وآثاره السالبة على المجتمع، متعهداً بدعم الوزارة لحملة التوعية وبرامج إدارة التحصين.

من جانبه أوضح مدير التحصين بالولاية الشمالية ياسين محمود أن الأسبوع يشتمل على فعاليات مختلفة من التبصير والتعريف بمخاطر المرض، بجانب برامج التحصين المعتادة.

وأكد وصول فرق التحصين والتوعية لكل محليات الولاية، معتبراً أن وقفة الجهات الرسمية والصحية مع برامج إدارة التحصين من شانه أن يساهم في تغطية الحملة لجميع مناطق الولاية.


شبكة الشروق


الاتصالات :لا مخاطر صحية أو بيئية من الأبراج
الأربعاء, 24 أبريل 2013 19:19 التحديث الأخير ( الأربعاء, 24 أبريل 2013 19:20 )

الهيئة قادت عمليات مسح شامل للأبراج بمختلف الولايات
قالت الهيئة القومية للاتصالات السودانية إن مخالفات الأبراج التي تم رصدها لا تتعدى الـ 5% من جملة الأبراج التي شملتها عمليات مسح في عدد من الولايات، مؤكدة عدم وجدد مخاطر صحية أو بيئية من الأبراج.

وقال مدير إدارة المعايير والمواصفات والجودة بالهيئة جمال أمين في تصريحات صحفية يوم الأربعاء إن الهيئة شرعت في تنفيذ حملة لمطابقة أبراج الاتصالات تستهدف أكثر من أربعة آلاف برج على مستوى القطر تعمل لصالح شركات الاتصالات المختلفة.

وكشف عن فراغ الهيئة من عمليات المسح التي طابقت 270 برجاً بالولاية الشمالية أثبتت عدم وجود مخالفات فيما يخص الإشعاعات والطاقة الصادرة عن الأبراج، مبيناً أن عمليات المسح شملت ولاية الخرطوم وستمتد إلى الجزيرة وسنار والنيل الأبيض والأزرق.

وأوضح أمين أن مخالفات المولدات حول الارتفاعات لم تتعد الـ 1% تتعلق في الغالب بطبيعة المناطق الجبلية، مبيناً أن هذه المخالفات تتمثل في التركيب رغم مطابقتها من الناحية الفنية.

الهواتف النقّالة
"
تحذير من مخاطر شراء الهواتف النقّالة من غير الشركات المرخص لها حتى لا تسبب الضرر على صحة الإنسان والبيئة والشبكات
"
ونوه مدير إدارة الجودة بالهيئة القومية للاتصالات المواطنين حرصاً على صحتهم بشراء الهواتف النقالة بمواصفات الشركات المرخص لها فقط والتي تحمل ديباجات تلك الشركات والبعد عن استخدام الهواتف التي وصفها بـ(العشوائية) المعاد تصنيعها.

وحذر من مخاطر هذه النوعية من الهواتف الرخيصة على صحة الإنسان والبيئة والشبكات، مشيراً إلى أن الأجهزة العشوائية تزيد من خطر ازدياد كميات النفايات الإلكترونية التي تهدد بتحويل السودان لمكب لها.

وأكد في هذا الصدد أن القياسات أثبتت أن الإشعاعات والطاقة المنبعثة عن أبراج الاتصالات العاملة في السودان أدنى من كل الحدود المسموح بها عالمياً.

وذكر أن الهيئة تعكف حالياً على تحديث اشتراطات الفحص والآليات لعمل القياسات بالحاسوب حرصاً على تحقيق المزيد من الأمان.

وحول إمكانية تقليل عدد الأبراج أوضح المهندس جمال أمين السيد أن الهيئة تسعى لتحقيق هذا الهدف وطرحت مشروع المشاركة في البنيات التحتية بين شركات الاتصالات العاملة بالسودان بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة.


شبكة الشروق + وكالات
منظمة الصحة: سلالة جديدة من أنفلونزا الطيور في الصين أشد فتكا وأسرع انتقالا إلى الإنسان
آخر تحديث: الأربعاء، 24 ابريل/ نيسان، 2013، 13:54 gmt
بي بي سي

قالت منظمة الصحة العالمية إن سلالة جديدة من مرض أنفلونزا الطيور التي قتلت أكثر من 20 شخصا في الصين منذ بدء السنة الجديدة تتسم بأنها أشد فتكا، ويبدو أنها تنتقل بسهولة من الطيور إلى الإنسان مقارنة بما سبقها من سلالات أخرى.
وأوضح المسؤول في تصريح له "هذا الفيروس ينتقل بسهولة أكبر من الدواجن إلى الإنسان مقارنة بفيروس h5n1. هذا ما نرصده الآن. وكما قلت في وقت سابق، هناك عدد من الدراسات الجارية التي من المقرر أن تستمر على مدى الشهور المقبلة، وخلال السنة الحالية".
وعبر عن أمله في التمكن من "فهم كيفية انتقال هذا الفيروس بشكل أفضل".
ويأتي هذا التقييم الجديد لوضع الفيروس في أعقاب تحقيق مشترك أجرته منظمة الصحة العالمية والسلطات الصينية بشأن ظهور السلالة الأخيرة من المرض، التي انتشرت في العاصمة بكين ومدينة شنغهاي، وأربعة أقاليم أخرى.
وقال مدير مكتب مكافحة فيروس h7n9 والوقاية منه، لينانغ وانيان، إن هناك احتمالا لظهور حالات أخرى حتى يتوصل العلماء إلى كيفية انتشار الفيروس.
وأضاف قائلا "طالما أننا لم نحدد بوضوح مصدر الفيروس، والطريق الذي يسلكه، فمن المرجح أن نعثر على حالات متفرقة، ومن المرجح أيضا أن يتسع نطاق الإبلاغ عن حالات جديدة".


فاصل ونواصل :ـ
عن عبد الرحمن بن عوف
قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إذا سمعتم بالطاعون بأرض فلا تقدموا عليه ، وإذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا فرارا منه )

وروى الإمام أحمد عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تفنى أمتي إلا بالطعن والطاعون ، قلت : يا رسول الله هذا الطعن قد عرفناه ، فما الطاعون ؟ قال : غدة كغدة البعير ، المقيم بها كالشهيد ، والفار منها كالفار من الزحف ) ،

وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الفار من الطاعون كالفار من الزحف ، والصابر فيه كالصابر في الزحف ) رواه أحمد .

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 05-19-2013, 11:43 AM
عبدالعزيز محمد علي عبدالعزيز محمد علي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2,371
افتراضي

أهــــــــــــلا بكم من جديـــد :ـ


وزير الدفاع ومدير جهاز الامن يؤكدان المقدرة على حسم التمرد
18-05-2013 الساعة 22:09:59 تلفزيون السودان
جدد الفريق اول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع الوطنى قدرة الدولة والقوات المسلحة على دحر فلول التمرد وقوى الشر التى تستهدف البلاد ومقدرات مواطنيها مؤكدا ان الحسم سيطال كافة المواقع التى ينتشر فيها التمرد وقوى البغى والعمالة .
وقال وزير الدفاع الوطنى لدى مخاطبته اليوم(السبت 18 مايو) وداع كتائب هيئة العمليات بجهاز الامن والمخابرات الوطنى المتوجهة الى الخطوط الامامية ومواقع العمليات ان القوات المسلحة باسناد قوات جهاز الامن والقوى النظامية الاخرى توالى زحفها المقدس نحو غايتها واهدافها المقصودة .
وامتدح وزير الدفاع الوطنى مجاهدات هيئة العمليات بالجهاز والتى قال انها ظلت تساند القوات المسلحة فى كافة المواقع بروح وطنية عالية واداء متميز اسهم فى تأمين البلاد قائلاً "ان كتائب هيئة العمليات التى حققت الانتصارات فى النيل الازرق وساندت الجيش فى دارفور وجنوب كردفان قادرة على ان تكون بشارة النصر فى المرحلة المقبلة" التى وصفها بالحاسمة .
واكد الفريق اول مهندس محمد عطا المولى عباس المدير العام لجهاز الامن والمخابرات الوطنى ان الجهاز سيظل سندا قويا وعونا للقوات المسلحة والمجاهدين على كافة المحاور .
وأشار الى ان مسيرة الانتصارات ستمضى بالبلاد لتجاوز التحديات الماثلة والعبور بالبلاد الى الاستقرار الدائم والتنمية مشيدا بمجاهدات هيئة العمليات بجهاز الامن والمخابرات الوطنى وكافة منسوبية .
وأكد عطا ان العهد الذى قطعه الجهاز مع الشهداء سيظل حيا وان جذوة الجهاد فى نفوس عضويته لن تنطفئ مشيرا الى ان البطولات التى سطرها ابناء هيئة العمليات فى كتائب النصر بالنيل الازرق ودارفور ستتواصل بجنوب كردفان .
وقطع رئيس جهاز الأمن والمخابرات بقدرة المجاهدين فى الجيش والامن وبقية القوى النظامية الاخرى على تأمين البلاد ورد المعتدين خاسرين مجددا العهد والقسم بان يظل السودان بلدا عصيا على الخونة والمتآمرين وارضا للبطولات .

اتليتيكو يفاجيء ريال مدريد ويحرز كأس ملك اسبانيا للمرة العاشرة
الفضائية السودانية2013-05-18 الساعة 12:06:53
حول اتليتيكو مدريد تأخره بهدف الى فوز مفاجيء 2-1 على جاره ريال مدريد بعد وقت اضافي ليحرز كأس ملك اسبانيا لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه بعد مباراة نهائية شابها التوتر والبطاقات الحمراء يوم الجمعة. وأشهر الحكم بطاقة حمراء مباشرة في وجه كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد قرب نهاية المباراة بعدما بدا انه سدد ضربة بقدمه لوجه جابي قائد اتليتيكو الذي طرد هو الاخر في نهاية الوقت الاضافي لحصوله على الانذار الثاني.
ووضع رونالدو ريال مدريد في المقدمة بضربة رأس متقنة في الدقيقة 14 قبل أن يدرك دييجو كوستا التعادل لأتليتيكو قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول.
وسجل جواو ميراندا هدف الفوز لاتليتيكو بضربة رأس لكرة عرضية من الناحية اليمنى بعد مرور ثماني دقائق من زمن الشوط الاضافي الأول ليحرم ريال مدريد من اللقب التاسع عشر.
وخرج جابي لاعب اتليتيكو مطرودا لتلقيه الانذار الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاضافي الثاني بسبب محاولته اضاعة الوقت.
كما طرد حكم اللقاء جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد بسبب الاعتراض على قراراته في الشوط الثاني.
واعترض المدرب البرتغالي بشدة على احتساب الحكم ركلة حرة لأتليتيكو مدريد قبل 15 دقيقة من نهاية الوقت الاصلي للقاء وخرج من المنطقة الفنية وأخذ يلوح بذراعه احتجاجا.
وشهدت المباراة ارتطام الكرة بقائم مرمى اتليتيكو ثلاث مرات ودخلت في حالة من الفوضى عندما طرد الحكم رونالدو.
ونشبت مشاجرة جماعية بين بدلاء والجهازين الفنيين للفريقين وبدا أن حارس مرمى اتليتيكو أصيب بجسم ألقي من المدرجات.


أسماك البلطي النيلي المحسن وراثيًا خطر على الأمن الغذائي العربي
18-05-2013 الساعة 11:18:30 تلفزيون السودان
حذرت المنظمة العربية للتنمية الزراعية " مقرها الخرطوم " من خطر استجلاب سلالات جديدة من أسماك البلطي النيلي وإدخالها إلى البيئات المائية العربية مما يؤدي إلى الإخلال بالبيئة المائية والتوازن البيئي والمخزون السمكي والأمن الغذائي .
جاء ذلك خلال مشاركة المنظمة في اجتماعات الدورة الـ (14) لهيئة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة .
يأتي التحذير نتيجة ما شهدته فعاليات اجتماعات هيئة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة من نقاشات تعبر في مجملها عن مخاوف وقلق الخبراء والعلماء المشاركين من مختلف أنحاء العالم من خطر التعرية الوراثية التي يمكن أن تحدث في أنواع البلطي المحلية أو إحلالها بالكامل بسبب إدخال السلالات الجديدة المحسنة من أسماك البلطي النيلي، كما أن هناك مخاطر التربية الخلطية بين السلالات من مزارع الأسماك الإفريقية إلى المجاري المائية الطبيعية .
وقد بدأ القلق بعد صدور إحدى النشرات خلال فعاليات اجتماعات الهيئة جاء فيه أن عينات من البلطي النيلي تم تصديرها منذ مطلع التسعينيات من القرن المنصرم من مصر وغانا وكينيا والسنغال إلى آسيا حيث أجرى عليها عمليات التحسين الوراثي وحققت نجاحات عالية في زيادة الإنتاج والمخزون السمكي وتحسين الدخل وزيادة عدد فرص العمل في العديد من الدول، كما أشارت النشرة إلى أن عددا من الدول الإفريقية تعتزم استجلاب عينات من تلك الأصناف لإكثارها في مزارع الاستزراع السمكي .
وتوصي المنظمة بالتعامل مع هذه الحالات بمزيد من الحرص والحذر تحسبا لأي مخاطر تهدد كائنات البيئة المائية في منطقتنا العربية وتهيب بكافة المسئولين والمختصين لإجراء تقييم للمخاطر المترتبة على إدخال للسلالات الجديدة إلى المنطقة العربية ومقارنتها بالفوائد التي يمكن تحقيقها .


فاصل ونواصل :ـ
عن ابن عباس أن معاذا قال بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( إنك تأتي قوما من أهل الكتاب فادعهم إلى شهادة أن لا إله إلا الله وأني رسول الله فإن هم أطاعوا لذلك فأعلمهم أن الله افترض عليهم خمس صلوات في كل يوم وليلة فإن هم أطاعوا لذلك فأعلمهم أن الله افترض عليهم صدقة تؤخذ من أغنيائهم فترد في فقرائهم فإن هم أطاعوا لذلك فإياك وكرائم أموالهم واتق دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب ) .
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 05-19-2013, 12:28 PM
الصورة الرمزية زكريا بابكر عمر
زكريا بابكر عمر زكريا بابكر عمر غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: السودان
المشاركات: 9,261
افتراضي

عوداً حميداً مستطاب أخونا عبدالعزيز ..تُشكر علي أخبارك الطازه ... ركزلنا اليومين دي علي أخبار أبوكرشولا وأم روابه باقي طالعات في الكفر اليومين ديل وبرضك جيبلنا أخبار عبد العزيز الحلو.. لايومي ويومك ده لانا عارفنو حي ولاميت .. ترا مجدي الدودابي يقول مات وشبع موت وأحمد سليمان يقول حي يزرُق قصدي يرزق.. يلا ألكع ألكع جيبلنا الشمارات.. والأحاديث النبويه الصحيحه أبقي عليها عشره .
__________________
سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك .
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 05-20-2013, 05:23 AM
الصورة الرمزية العطا علي العطا
العطا علي العطا العطا علي العطا غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: البركل
المشاركات: 2,562
افتراضي


الاخ عبد العزيز - سلام مطبوق
كلما تطلع فاصل لتواصل
نخلف رجل فوق رجل لنتابع وبشغف وبمزاج

متابعة حيه لكل ماتكتب

وسلام وتحية ليك من البركل البلد..
وكل الود ..

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 05-20-2013, 11:42 AM
عبدالعزيز محمد علي عبدالعزيز محمد علي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2,371
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زكريا بابكر عمر مشاهدة المشاركة
.. والأحاديث النبويه الصحيحه أبقي عليها عشره .
خوفتني الله يسترنا في النقل الخطأ والغير صحيح وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((من حدث عني بحديث وهو يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين)) رواه مسلم في صحيحه، وقال عليه الصلاة والسلام: ((من قال علي ما لم أقل فليتبوأ مقعده من النار)) متفق على صحته.
مالك عايزني اوقف الفاصل .. غايتو الصحيحين قدامي وكمان اليقرأ عليه بالتصحيح فالهدف هو الفاصل وليس الخبر وماني زول نقل الخبارات والشما.. تمها انت
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 05-20-2013, 11:46 AM
عبدالعزيز محمد علي عبدالعزيز محمد علي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 2,371
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العطا علي العطا مشاهدة المشاركة

الاخ عبد العزيز - سلام مطبوق
كلما تطلع فاصل لتواصل
نخلف رجل فوق رجل لنتابع وبشغف وبمزاج

متابعة حيه لكل ماتكتب

وسلام وتحية ليك من البركل البلد..
وكل الود ..

أخونا / العطا ... تحايا طيبات تغشاك وين ما كنت

الله يدينا الوقت ويقدرنا علي المتابعة من هنا وهناك واشكر لك متابعتك ..
ولأهلنا هناك كل المودة ....
رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:55 AM.

زوار البركل من تاريخ 2011/7/11
free counters
التصميم والدعم الفني


Design By: Miner Skinz.com
Powered by vBulletin® Version 3.8.1, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir