ميثاق ولائحة الموقع !!! مجلس الإدارة


العودة   موقع البركل > منتديات البركل > الـمنتدى العــــام
التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-20-2007, 09:27 AM
ابراهيم ارقي ابراهيم ارقي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 139
افتراضي 886 صورة للدكتور عبد الهادي وهو يمارس الزنا مع سكرتيرته

انظروا كيف صارت عيادات من نعتبرهم رسلا للانسانية مواخير للمارسة الدعارة انها آخر نعوش الانسانية ندق عليها اسفين وننتظر الفرج من الله سبحانه وتعالى
هذا الدكتور اعرفه جيدا وللاسف كان يكتب معنا في صحيفة الوفاق وانضم للحركة الشعبية وكان واضحا انه لا يحمل خلقا ولا دينا وهذه هي اشكال واخلاق من يريدون ان يؤسسوا للسودان الجديد الذي يقوم على انتهاك الاعراض وممارسة الفاحشة والرزيلة وقتل النفس التي حرم الله الا بالحق.
ثم ماذا بعد ايها الشعب السوداني الفضل.
مع تحياتي واسفي

اتهمت محكة الخرطوم شمال برئاسة مولانا عصمت محمد يوسف أمس د.عبد الهادي إبراهيم اختصاصي أمراض النساء والتوليد وسكرتيرته «ع» اتهمتهما بالقتل العمد عن طريق إجراء عملية إجهاض للمتهمة «ت» داخل عيادته بالخرطوم، بالإضافة إلى حيازتهما كميات من الخمور المستوردة والصور المخلة بالآداب. حيث عثر على 886 صورة تخص د.عبد الهادي وسكرتيرته وهما يمارسان الفاحشة داخل جهاز كمبيوتر محمول في عيادته، إلى جانب ممارستهما الدعارة والزنا كما. وجّهت المحكمة تهماً لدكتور عبد الهادي بحيازة مسدس من غير ترخيص مما يخالف نص المادة 26 من قانون الأسلحة والذخيرة والمادة 9 من قانون الصيدلة والسموم واستخدام عقاقير طبية غير مسجلة بوزارة الصحة، بالإضافة لمخالفته نص المادة 2 من قانون الصحة العامة وإجراء عمليات جراحية غيرمسموح بها في العيادات الخاصة. كما وجهت المحكمة تهماً منفصلة في مواجهة المتهمة «ع» سكرتيرة المتهم عبد الهادي بأنها قد مارست الفاحشة مع شخص أجنبي الجنسية داخل عيادة المتهم عبد الهادي، مخالفة نص المادة 146 من القانون الجنائي - الزنا. بالإضافة إلى اتهامها هي والمتهم الثامن «ب» بممارستها مهنة الكادر الطبي مخالفين نص المادة «3» من قانون الصحة العامة.

بالإضافة لحيازة المتهمة «ع» لـ«11» صورة فتوغرافية تخصها مخلة بالآداب تم العثور عليها داخل عيادة المتهم عبد الهادي، كما وجّهت المحكمة تهماً للمتهمات الأولى والثانية والثالثة بأنهن قمن بمساعدة المتهمة «ت» التي حملت سفاحاً بإجراء عملية إجهاض، قاصدات بذلك التستر ومخالفات نص المادة «107» من القانون الجنائي والمادة «137» - المساعدة على الإجهاض. وذلك بذهابهن معها لعيادة المتهم. كما وجهّت المحكمة تهمتي الزنا والاجهاض للمتهمة «ت» و«ن» وتهمة الزنا للمتهمين «م» و «أ». وجاءت حيثيات الاتهام بالنسبة للمتهمتين «ت» و«ن» بأنهن سمحن للمتهمين «م» و«أ» بممارسة الزنا معهما وذهابهما لعيادة المتهم عبد الهادي لإجراء عمليات إجهاض دون أن يكون الإجهاض ضرورياً لإنقاذ حياتها.

وقد أصدرت المحكمة عقوبة الجلد «100» جلدة حد الزنا في مواجهة المتهم «أ» ووصفت المحكمة المتهم «أ» بالشهم، حيث أنه حضر من السعودية للمثول في إجراءات هذا البلاغ دون طلب الحضور وأقرّ بأنه قد مارس جريمة الزنا مع المتهمة «ن».
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-20-2007, 09:39 AM
الصورة الرمزية عوض جلاس
عوض جلاس عوض جلاس غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 21,316
Post

نسأل الله السلامة والعفو والعافية
وحسبنا الله ونعم الوكيل
ونتمنى أن ينال المتهمين جزاءهم جراء أفعالهم النكراء التي لا تليق بالإنسان المسلم ولا بالقيم السودانية الأصيلة وخاصة هذا المدعو عبد الهادي الذي ذبح الفضيلة وشرف المهنة ليحنث بقسمه ويبيع دنياه بحفنة من المال الزائل ..
وشكراً ود أرقي على هذه الأخبار التي تهم كل واحد في مجتمعنا ليعرف عاقبة التردي الأخلاقي الذي وصل إليه حالنا ومآلنا ..
ولك تحياتي
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-20-2007, 04:06 PM
ابراهيم ارقي ابراهيم ارقي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 139
افتراضي

صحيفة اخر لحظة عدد 14/11/2007

كشف استجواب المتهمين في قضية د. عبدالهادي إبراهيم اختصاصي أمراض النساء والتوليد أمام محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة مولانا عصمت محمد يوسف أمس عن تخلصهم من حوالي «40» من الأجنة المجهضة في براميل النفايات بالسوق العربي الخرطوم بالإضافة إلى دفنهم لأعداد كبيرة منهم داخل عيادته وذلك حسب الاعتراف القضائي الذي أدلت به المتهمة «ع» سكرتيرة الطبيب المتهم. وقالت المتهمة عند استجوابها بواسطة المحكمة إنها متزوجة من د. عبدا لهادي عرفياً وقالت إن زواجها كان سرياً بعلم والدها ووالدتها وشقيق د. عبد الهادي وأنهما لم يستخرجا قسيمة زواج رغم مضي عام على زواجهما وأودعت المتهمة «ع» قسيمة زواج واتضح بأن العقد تم بعد القبض عليهما في القضية وأقرت المتهمة «ع» بالصور الفاضحة التي تحتوي على ممارسة فاضحة بينها والمتهم عبد الهادي وشخص أجنبي الجنسية وذكرت أن الصورة الفاضحة تخصها وقامت بتصويرها بنفسها عن طريق كاميرا تعمل أتوماتيكياً وأضافت أن د. عبد الهادي لا يعلم عنها شيئاً وأوضحت أنها كانت بجوار المتهمة «ن» لحظة إجراء عملية الولادة لها وأن د. عبد الهادي قام بثقب رأس الجنين ثم شطف المخ وتقلص حجم رأس الجنين وخرج بعد ذلك ورمي به في سلة النفايات وعندما حضر أفراد الشرطة قامت بإخفائه داخل جريدة ووضعته في كيس داخل دولاب بالمطبخ كما أقرت بأن الخمور المهربة «البيرة» و«العرقي» والمسدس المعروضات التي تم العثور عليها داخل عيادة عبد الهادي تخصه . وأضافت المتهمة «ع» أنها سبق وأن قامت بفتح بلاغ أوضحت فيه أنها عثرت على «4» أجنة بالقرب من ممر العيادة تم إرسالهم لدار الرعاية. وأضاف المتهم «ب» وهو عامل بالعيادة أنه أحياناً يقوم بتسجيل أسماء المرضى وإدخالهم للكشف عليهم وأن رسوم الدخول لمقابلة الطبيب 90 جنيه وأن المتهمة «ن» دفعت له مبلغ مليون ومائتين لإجراء عملية استخراج جنين ميِّت حسب كلام د. عبدالهادي، وأوضح المتهم بأن المرضى أحياناً يدفعون أشياء عينية في حالة عدم توفر المال مثل الذهب والموبايلات، وأشار المتهم إلى أنه أحياناً يقوم بمساعدة د. عبد الهادي في العمليات عن طريق تجهيز غرفة العمليات والأدوات والوقوف بجانب المرضى وأكد أن بعض الفتيات يتم إجراء عمليات لهن ونفى علمه بالمكان الذي يتم فيه التخلص من الأجنة.

أما المتهمة «ن» فقالت إنها لم تكن تدري بأنها حُبلى وهي غير متزوجة وعندما ذهبت لمقابلة د. عبد الهادي أخبرها بذلك وقام بإجهاضها دون علمها.

وأنها دفعت مبلغ مليون ومائتين وغويشة مقابل إجراء العملية أما المتهمة «ت» فاعترفت حملت سفاحاً وأن د. عبد الهاي أخبرها بأن الجنين ميّت وطلب منها مبلغ «4» ملايين جنيه مقابل إجراء العملية وأكدت بقية المتهمات بأنهن حضرن بصحبة المتهمة «ت» وسوف تواصل المحكمة جلستها اليوم لاستجواب د. عبد الهادي وتوجيه الإتهام.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-20-2007, 04:07 PM
ابراهيم ارقي ابراهيم ارقي غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 139
افتراضي

شن الطبيب (ع. أ) المتهم باجراء عمليات اجهاض بطريقة غير قانونية امس هجوماً كاسحاً على الفتيات فى المجتمع السودانى، وقال لدى استجوابه امس امام محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضى عصمت محمد يوسف التى تنظر فى محاكمته بتهم قتل الاطفال حديثى الولادة والاجهاض خارج القانون، إن (25%) منهن يحملن بطرق غير شرعية وانه يسعى الى تقديم المساعدة لهن حتى لا يفقدن حياتهن نتيجة اجراء عمليات اجهاض غير مضمونة بواسطة قابلات او ممرضات لا خبرة لهن وحتى لا يقتلن بايدى اسرهن خوفاً من العار او يمتن بالانتحار، وذكر انه عالج اكثر من (120) الف مريضة واجرى (10) آلاف عملية توليد لاجنة ميتة فى الارحام، وعالج ( 5) آلاف حالة عقم. وانتقد الطبيب جهل بعض الفتيات بوسائل منع الحمل المتاحة فى الصيدليات، ووصفهن بأنهن غير مثقفات صحياً وغير مدركات لوجود وسائل منع الحمل، وقال انه يتلقى يومياً نحو (200) محادثة هاتفية من النساء ( 100) حالة حمل غير شرعى تطلب المساعدة. وشبه طبيب الاجهاض نفسه برجل الاطفاء الذى يخمد الحرائق؟
وتساءل هل يزج بمطفىء الحرائق فى السجن؟ ودافع عن انه بفعله هذا لم يخالف القانون، ووصف الحمل غير الشرعى للفتيات فى المجتمع بانه ظاهرة تفشت مثل الوباء بالبلاد اصاب كل فئات المجتمع، الجاهل والمتعلم، الغنى والفقير، وعدد اسبابها بالتحول الاجتماعى الذى حدث فى المجتمع السودانى وغزو الفضائيات والعولمة والانترنت والموبايلات واقامة فتيات الولايات فى الداخليات الجامعية والفقر المدقع للاسر والتفكك الاسرى والاغتراب والتخلف العقلى للبنات، وشدد على انه من المستحيل محاربة ما اسماه بظاهرة الحمل غير الشرعى، وقال انها اصبحت شبه عالمية وان المجتمعات المتحضرة حاربتها بالتوعية الصحية بموانع الحمل والتخويف بالايدز. ودافع طبيب الاجهاض عن آرائه وقال انه كان يسعى
من خلال المؤتمرات والصحف والبرامج الاذاعية التى كان يقدمها الى تبصير البنات بموانع الحمل حتى لا يفقدن حياتهن بالاجهاض ولا يضطررن الى التخلص من الجنين بالاجهاض عن طريق القابلات والممرضين والدجالين، ووصف نفسه بانه (نصير المرأة)، وقال ان اكثر الوفيات للامهات فى السودان ناتجة عن اجهاض الحمل غير الشرعى وانه جاهر بذلك فى المؤتمرات العالمية، وقال ان رأيه هذا وجد معارضة من زملائه الاطباء وقاد بعضهم للحقد عليه، مشيراً الى ان المجتمع يحتاج الى مواجهة المشكلة، وتابع (يجب ان لا ندفن رؤوسنا فى الرمال مثل النعامة). واوضح طبيب الاجهاض انه تقدم للعمل بمستشفى الخرطوم لكن رفضه مدير المستشفى آنذاك الدكتور على سلامة وقال له لن يتم تعيينك لكون لست تابعاً للنظام الحاكم، وذكر انه قدم اجهزة فحص نبض الاجنة فى بطون امهاتهم وجهازاً آخر حديث لفحص الموجات الصوتية هدية الى المستشفى لمساعدة المرضى الا ان سلامة رفضها. واتهم طبيب الاجهاض الاطباء بمستشفى الخرطوم بالاهمال فى علاج حالات الولادة وآلام الحوامل وقال انهن يكن تحت رعاية اطباء الامتياز الذين يتعلمون فيهن الطب
وان الاختصاصيين فى المستشفى غير موجودين
بصورة مستمرة ويقضون معظم وقتهم فى عياداتهم الخاصة، وقال ان عيادته استقبلت عدداً من الحوامل لجأن اليه من مستشفى الخرطوم بعد معاناة من الاهمال وعدم الرعاية، واتهم اطباء مستشفى الخرطوم باستخدم الطرق التقليدية فى اجهاض الحامل المتوفى طفلها فى الرحم حيث يمكث الطفل ثلاثة اسابيع بينما يخرجه هو فى (12) ساعة باستخدام ادوية وعقارات باهظة الثمن تتحاشى وزارة الصحة جلبها من الخارج لانها غالية، وقال ان ثلاثة ارباع الادوية الحديثة فى العالم غير مسجلة فى السودان
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-09-2011, 08:25 AM
عادل محمد الامين عادل محمد الامين غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 4,520
افتراضي

لكي نقرأ الرأي الآخر في هذه القضية التي أثارها الأخ ابراهيم أرقي ونقف على هذه الممارسات الغريبة على بلادنا ولا حول ولا قوة إلا بالله:

د. عبد الهادي المتهم بعمليات الإجهاض يتحدث لـ«الوطن» من خلف القضبان..!

ما فعلته أخف الأضرار.. وأحكي لك حالات مؤثرة جداً..!.
المسألة ليست قروش.. وإنما قناعات.. ولابد من التوعية الجنسية..!
هذه الواقعة مؤلمة جداً.. والسبب التفكك الأسري..!
جاءني ولد في سن الـ«18».. وبنت عمرها«15».. إنها ماسأة حقيقية..!
تأتي إلَّي أسر.. وواحدة كانت في طريقها للموت بسبب الداية..!
في وجود الفضائيات والموبايل والأنترنت أصبحت هناك إباحية..!

في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك وفي منتصف النهار.. في الباحة الخلفية لسجن كوبر..حيث نصبت إدارة السجن خيمة ضخمة لإستقبال الزائرين لذويهم، وكانوا على شكل مجموعات.. كل أربعة أو خمسة أشخاص يجلسون في كراسي بشكل دائري ـ أي عوائل ـ حيث لا تخلو الزيارة من أطفال ونساء وكبار سن.
جلست في إنتظار صديقي المحكوم عليه (يبقى لحين السداد)، بعد أنْ اعترض طريقه تمساح أكبر في سوق الله أكبر.. حيث أصبحت بضاعته جليسة المخازن.. وأصبح هو جليس السجن، إلى أنْ يقضي الله أمراً كان مفعولاً.

وجه لوجه
قبالتي مباشرة، ووجهاً لوجه، جلس الدكتور عبد الهادي.. وبصحبته رجل لا تخلو ملامح وجههه من إبتسامات عريضة.. ذهبت حداه للسلام والمعايدة.. حيث رد السلام ببشاشة متناهية، وقال: أعرفكم بـ(فلان) أبو (رباب) زوجتي وسكرتيرتي في العيادة.. وجاء للمعايدة بعد أنْ كان مع رباب بسجن أم درمان.
**: كيف صحتك، وأخبارك يا دكتور؟
*: والله تمام، الحمد لله، بنكون أحسن منكم إنتو البره.. ضحكة جماعية ويواصل الحديث.. أنا بعتبر دي راحة جبرية لأنو الواحد كان بيشتغل قرابة الـ12 ساعة في اليوم.. يعلق أبو رباب: فعلاً والله يا دكتور كنا مشتهين الونسة معاكم.. والآن مليناكم (ضحكة جماعية)...
** في الحقيقة، والله يا دكتور أنا كنت خارج السودان، ولم أُتابع قضيتك.. هي القصة شنو؟.. وعمليات الأجهاض الكنت بتعملها دي والمبالغ الكبيرة الكنت بتأخذها.. دي شنو؟؟!.
*يرد وبشكل تلقائي: في مثل بيقول ليك يتكلم المجنون ويسمع العاقل.. هل بتفتكر إنه في طبيب خريج جامعة الخرطوم ومتخصص في إنجلترا وحامل جنسيتها، يكون محتاج لقروش.. طبعاً لا.. ولكن المسألة قناعات، فأنا لي قناعاتي الشخصية بأنه يجب ولا بد أولاً أنْ تكون هناك توعية جنسية بكل ما تحمله هذه الكلمة من معاني.. ولا حياء في العلم.. مش كل ما نكتب في الصحف أو نتكلم في الإذاعة يقولوا لينا الكلام في المسائل دي يؤدي للإباحية ويخدش حياء الناس... عن أي إباحية يتحدثون..! ونشهد ارتفاع الأيدز في زيادة يوماً بعد يوم في السودان.. ناهيك عن الأمراض الناتجة عن ممارسة الجنس مثل السيلان والزهري والأمراض الآخرى..
الإجهاض
ثانياً: نأتي لعمليات الإجهاض.. أنا في رأيي الشخصي أخف الأضرار بالنسبة لمجتمعنا السوداني هو عمل اجهاض.. لأنه في حال حمل البنت بالحرام.. وهذا يرجع لعدم التوعية المنعونا منها.. لأنه أصلاً في وجود القنوات الفضائىة والإنترنت والموبايل أصبحت هناك إباحية شئت أم أبيت.. إذاً لو لابد يجب على الشباب والشابات أنْ يعرفوا أنَّ هنالك واقي من الحمل، وأنَّ هنالك حبوب في الصيدليات، وأنَّ هناك لولب..
والحل الأصعب هو عمليات الإجهاض.. وفي رأيي هو أخف الأضرار.. لأنه في حال وضوع ابن الحرام هذا كتب على كل الأسرة الضياع والدمار والتفتت والشتات.. ناهيك عن ما سيلحق بالمولود في كل حياته بأنه دا ود حرام.. دي بت حرام.. حيث يكون مزيداً من الإنحلال والتفكك...
المبالغ الطائلة
أما ما يخص المبالغ الطائلة فهذا كذب وإفتراء.. واتحدى أي بنت سواء بإصطحاب عائلتها أو لوحدها أنْ أكون رجعتها بسبب المال.. بالعكس كنا أحياناً ندفع من جيوبنا للفقيرات من الحُمل، لأن حالتهن الصحية ما كانت تسمح بعمل العملية لأنهن مريضات.. كنا نعالجهن أولاً بعد ذلك نعمل لهن العملية.. وقد يستمر العلاج لمدة طويلة وبمبالغ خرافية.. ولكن كنا بنعمل (كسر دا في جبر دا).. يعني نأخذ من المستطيعين.. يعني المستطيعين (تكافل اجتماعي).. وضحكة جماعية.
حالات مؤثرة
ومن الحالات المؤثرة جداً أتاني من الشمالية ولد في سن الـ18 أو الـ17 سنة، ومعه بنت عمرها 15 سنة.. والبنت كانت حامل.. واكتشفت بعدها أنهما إخوة بعد أنَّ تزوج والدهم وتزوجت أمهم.. حيث رفض زوج الأم أنْ يعيش أطفالها معها.. وكانت الأُم تأتي لهم صباحاً وتتركهم ليلاً لوحدهما.. وحصل الحصل.. والبنت حملت.. كانا يملكان 13 ألف جنيه فقط.. ماذا كان عليَّ أنْ أفعل في هذه الحالة..؟.. بس قولوا يا لطيف.
**: طيب يا دكتور هل جاتك حالات بعلم أسرهم؟.
*: كتير خالص، وبالأخص علم الأُمهات.. لأن الأم دائماً تكون قريبة للبنت ومتفهمة.. وفي النهاية تريد السترة لبنتها.. ولكن الحالة الغريبة شوية التي جاتني.. هي حضور بنت في غاية الجمال.. وواضح عليها أنها من أُسرة محترمة.. وجاتني في حالة تسمم بعد أنْ ذهبت لداية.. والمعروف أنَّ الدايات يعملن عمليات الإجهاض عن طريق سلك سنين في المقدمة، بعد أن يدخلوه لفم الرحم حتى يحدث تهيج مما يجعل الرحم في حالة انقباض ويتم الإجهاض.. ولكن هذه المذكورة حدث لها ثقب في الرحم مما أحدث تسمماً.. وحصل صديد في جزء كبير من الرحم وأجزاء من البطن.. وكانت حالتها في غاية الخطورة.. وقلت لها الصراحة يجب عمل عملية مستعجلة وإلاَّ الموت هو نصيبك..
كارثة كبيرة
وردت أحسن لي الموت يا دكتور.. لأنه أهلي لو عرفوا دي كارثة كبيرة أفضل أمشي البيت لحدي ما أموت وخلاص.. ولكن بعد مجهود جبار أقنعتها.. وقلت لها سوف أقول لهم عملية زائدة، ووافقت.. وفعلاً اتصلت بوالدها وهو كابتن طيران.. وقلت له أنا دكتور فلان، بنتك معي ويجب عمل عملية زائدة مستعجلة.. وقال لي لقد خرجت اليوم من البيت وهي في حالة جيدة.. ورديت عليه دا الحاصل، وأعطيته عنوان المستوصف.. وحضر هو والوالدة والأخ الأصغر.. وفعلاً قمت بعمل العميلة..حيث لازمت المستوصف قرابة الشهر وتعافت تماماً.. وفي يوم الزواج جاءني والد البنت ومعه البنت نفسها، وقال لي يا دكتور حتى لا تفترض فيني الغباء، العملية لم تكن عملية زائدة.. ولكن على العموم شكراً كثيراً.. ومن هنا ولقدام يجب أنْ أعطي أُسرتي وبنتي مزيداً من الوقت.. وحضن بنته عليه في أجمل منظر درامي يعكس قوة الوالد واعترافه بالذنب.
صفارة إنتهاء الزيارة
وجاءت الساعة الرابعة ظهراً، وصفر المناوب بإنتهاء الزمن، وعلى الزائرين الخروج ورجعت بي صفارة المناوب بشىء من الفرحة.. واستعادت الذاكرة قوون ايداهور في شباك ما يسمى بـ(سيد البلد).. وكانت الفرحة فرحتين فرحة المريخ وفرحة العيد.. ولكن سرعان ما تلاشت الفرحة في ثاني أيام العيد نبشاً للوضع الذي وصل بشبابنا لهذا المنحدر الخطير.. ويجب أنْ لا نضع رؤوسنا في الرمال.. واصحوا يا ناس.. ولا تعلقوا إخواتنا في شماعات د. عبد الهادي.. مع العلم بأنَّ حالات الإجهاض التي حصلت في حدود الـ000،10حالة.

التعديل الأخير تم بواسطة عادل محمد الامين ; 09-09-2011 الساعة 08:59 AM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09-09-2011, 08:34 AM
عادل محمد الامين عادل محمد الامين غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 4,520
افتراضي

الخرطوم: حافظ الخير
شن الطبيب (ع. أ) المتهم باجراء عمليات اجهاض بطريقة غير قانونية امس هجوماً كاسحاً على الفتيات فى المجتمع السودانى، وقال لدى استجوابه امس امام محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضى عصمت محمد يوسف التى تنظر فى محاكمته بتهم قتل الاطفال حديثى الولادة والاجهاض خارج القانون، إن (25%) منهن يحملن بطرق غير شرعية وانه يسعى الى تقديم المساعدة لهن حتى لا يفقدن حياتهن نتيجة اجراء عمليات اجهاض غير مضمونة بواسطة قابلات او ممرضات لا خبرة لهن وحتى لا يقتلن بايدى اسرهن خوفاً من العار او يمتن بالانتحار، وذكر انه عالج اكثر من (120) الف مريضة واجرى (10) آلاف عملية توليد لاجنة ميتة فى الارحام، وعالج ( 5) آلاف حالة عقم. وانتقد الطبيب جهل بعض الفتيات بوسائل منع الحمل المتاحة فى الصيدليات، ووصفهن بأنهن غير مثقفات صحياً وغير مدركات لوجود وسائل منع الحمل، وقال انه يتلقى يومياً نحو (200) محادثة هاتفية من النساء ( 100) حالة حمل غير شرعى تطلب المساعدة. وشبه طبيب الاجهاض نفسه برجل الاطفاء الذى يخمد الحرائق؟
وتساءل هل يزج بمطفىء الحرائق فى السجن؟ ودافع عن انه بفعله هذا لم يخالف القانون، ووصف الحمل غير الشرعى للفتيات فى المجتمع بانه ظاهرة تفشت مثل الوباء بالبلاد اصاب كل فئات المجتمع، الجاهل والمتعلم، الغنى والفقير، وعدد اسبابها بالتحول الاجتماعى الذى حدث فى المجتمع السودانى وغزو الفضائيات والعولمة والانترنت والموبايلات واقامة فتيات الولايات فى الداخليات الجامعية والفقر المدقع للاسر والتفكك الاسرى والاغتراب والتخلف العقلى للبنات، وشدد على انه من المستحيل محاربة ما اسماه بظاهرة الحمل غير الشرعى، وقال انها اصبحت شبه عالمية وان المجتمعات المتحضرة حاربتها بالتوعية الصحية بموانع الحمل والتخويف بالايدز. ودافع طبيب الاجهاض عن آرائه وقال انه كان يسعى
من خلال المؤتمرات والصحف والبرامج الاذاعية التى كان يقدمها الى تبصير البنات بموانع الحمل حتى لا يفقدن حياتهن بالاجهاض ولا يضطررن الى التخلص من الجنين بالاجهاض عن طريق القابلات والممرضين والدجالين، ووصف نفسه بانه (نصير المرأة)، وقال ان اكثر الوفيات للامهات فى السودان ناتجة عن اجهاض الحمل غير الشرعى وانه جاهر بذلك فى المؤتمرات العالمية، وقال ان رأيه هذا وجد معارضة من زملائه الاطباء وقاد بعضهم للحقد عليه، مشيراً الى ان المجتمع يحتاج الى مواجهة المشكلة، وتابع (يجب ان لا ندفن رؤوسنا فى الرمال مثل النعامة). واوضح طبيب الاجهاض انه تقدم للعمل بمستشفى الخرطوم لكن رفضه مدير المستشفى آنذاك الدكتور على سلامة وقال له لن يتم تعيينك لكون لست تابعاً للنظام الحاكم، وذكر انه قدم اجهزة فحص نبض الاجنة فى بطون امهاتهم وجهازاً آخر حديث لفحص الموجات الصوتية هدية الى المستشفى لمساعدة المرضى الا ان سلامة رفضها. واتهم طبيب الاجهاض الاطباء بمستشفى الخرطوم بالاهمال فى علاج حالات الولادة وآلام الحوامل وقال انهن يكن تحت رعاية اطباء الامتياز الذين يتعلمون فيهن الطب
وان الاختصاصيين فى المستشفى غير موجودين
بصورة مستمرة ويقضون معظم وقتهم فى عياداتهم الخاصة، وقال ان عيادته استقبلت عدداً من الحوامل لجأن اليه من مستشفى الخرطوم بعد معاناة من الاهمال وعدم الرعاية، واتهم اطباء مستشفى الخرطوم باستخدم الطرق التقليدية فى اجهاض الحامل المتوفى طفلها فى الرحم حيث يمكث الطفل ثلاثة اسابيع بينما يخرجه هو فى (12) ساعة باستخدام ادوية وعقارات باهظة الثمن تتحاشى وزارة الصحة جلبها من الخارج لانها غالية، وقال ان ثلاثة ارباع الادوية الحديثة فى العالم غير مسجلة فى السودان.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-09-2011, 10:46 AM
الصورة الرمزية جعفر مصطفى جعفر
جعفر مصطفى جعفر جعفر مصطفى جعفر غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: مسقط سلطنة عمان
المشاركات: 6,523
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى جعفر مصطفى جعفر
افتراضي

ما أقسى هذه الحياة وما أمرها يوم تقابل الإنسان الإنسان مثل هذه الصور المؤلمة,,
كل بنى آدم خطأون وخير الخطأون التوابون..وديننا الحنيف أمر بالستر وحض عليه.. وإذا بليتم فإستتروا..ومن ستر مؤمناً ستره الله في الدنيا والآخرة..كذلك لم يأمر ديننا الحنيف بالتبشيع بالناس والتشهير بهم ..ولسبب أن المدعو دكتور عبد الهادي أبراهيم هذا ليس إنساناً مقطوعاً من شجرة بل له أهل وله أسرة وله أخوان وأخوات وزوجة وأبناء وبنات وأعمام وأخوال فما ذنب كل هؤلاء اذا أخطأ عبد الهادي؟؟ هل يمكن لأحدكم أن يزوج بنته أو إبنه لأحد أبناء أو بنات د. عبد الهادي؟؟؟
فالإسلام حين حض على الستر أخذ في حسبانه كل هظرفاً وأدباً وكان يملأ علينا مجالسنا بنكاته وقصصه وحكاويه.. فجأة لاحظنا عليه أنه بدأ يميل للصمت وصار ذه الأمور..
أحكي لكم سادتي وسيداتي موقف ومنظر لا أنساهما طيلة عمري.. فقد كنت أعمل في مدينة داخل السودان أيام عهد النميري.. كنا مجموعة من أبناء المنطقة نعمل في مواقع مختلفة.. وفي كل مساء نلتقي في أحد الأندية نتسامر ونلعب الورق ونضحك ملئ أشداقنا.. كان معنا أحد أبناء البلد ..شاب شهم ممتلئ فكره شارداً ويلعب معنا الورق وهو ساهما وبنفس مسدودة.. سألناه عن ماذا دهاه.. كانت إجاباته زفرات حرى ما يكاد يخرجها حتى تحس أنها من شدة حرارتها كأنها تخرج من فرن لصهر الحديد.. إحترمنا صمته ولم نلح عليه بالسؤال بعد ما علمنا أن الأمر ليس له علاقة بظروف مادية أو صحية..ولأنه كان أخاً عزيزاً فقد شعر بمقدار قلقنا وخوفنا عليه, لذلك فقد فاجأنا يوما حين جاء ضاحكاً مستبشراً ليخبرنا بأنه قرر الزواج؟؟؟ إندهشنا وطربنا لهذا القرار السريع.. ثم همس الرجل في آذان الخلص وذو الثقة من أصدقاءه بخبر كالصاعقة..
قال الرجل بأنه قرر الزواج من بنت جارهم والتي هي من أحد القبائل البعيدة..وكان جارهم هذا رجل كريم وتقي وأظنه إمام المسجد القريب.. ولأنهم سكنوا بقربه فقد تولاهم بعنايته وتداخل معهم وتداخلوا معه وأكلوا معه ذي مابيقولون الكسرة والملاح.. ونتيجة لهذا التداخل فقد نشأت علاقة حب بينه وبين بنته, وأقسم الرجل أنه لم يمارس معهاعلاقة جنسية سوى بعض القبل والإحتضان حتى فوجئ بها يوماً تأتي إليه بحالة أقرب للجنون ولتخبره أنها حامل..
قال أصبحت حالة تلك البنت حاله كما أصبحت حالته هو حالة أخرى..فقد دارت بهما الدنيا وعاشا في دوامة من الرعب والخوف من العواقب.. وكان أمامه أن يختار وبسرعة أحد الحلين..إما أن يكون جباناً ويترك هذه البنت وأهلها يواجهون ظروفاً قاسية وأليمة ويهرب بجلده..أو يكون رجلاً ويتحمل كامل مسئوليته ويتحمل عواقب خطأه.. قال وضعت رأسي على الوسادة ليلة أمس وفكرت ملياً وفجأة بدا لي القرار واضحاً كالشمس حتى أني إستغربت كيف تأخرت في إتخاذه!! قال قمت من الفجر وصليته حاضراً وقد زالت عني كروب الأيام الفائتة وذهبت لأبيها والذي لا يعلم شيئاً وطلبت منه إبنته وأن يكون الزواج يوم الخميس القادم..سألنا رأيكم شنو.. أتفقنا كلنا أن موقفه هذا هو الموقف الذي يجب أن يتخذه أي رجل يحمل في ضميره ونفسه ذرة من الرجولة والإنسانية.. وقلت له شخصياً يا أخي في مثل هذه المواقف يظهر معدن الرجال وأصلهم وأنت والحمد لله شرفتنا بهذا الموقف الرجولي الشجاع وقلنا له حقيقة فقد كبرت في أعيننا ..
حضرنا مراسم الزواج وتم الزواج ولم أدري ماذا حدث بعد ذلك لأنني كنت بدأت رحلة الإغتراب..

تعجبت وقد قرأت قبل أيام خبر خطيبة حملت من خطيبها من مثل هذه الملامسات ولكنه تنكر لها وتركها وأهلها يواجهون ظروفاً وفضيحة كان نتيجتها إنهيار أسرة الخطيبة..

خلاصة القول أنا لست من مؤيدي التبشيع والتنكيل ونشر فضائح الناس بأسماءهم..
ومن كان منكم بلا خطيئة فاليرمها بحجر..
والســــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام
__________________
«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»
وما من كاتب إلا سيبــلى ويبقى الدهــر ماكتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيئ يسرك فى القيامـــة ان تراه
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09-09-2011, 11:55 AM
عادل محمد الامين عادل محمد الامين غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 4,520
افتراضي

جعفر حينما بثثت الروح في هذا البوست القديم كان قصدي أمر آخر ولم أنس بالطبع الصورة المشوهة التي كتبه بها صاحبه والذي كان جل همه وجل مشاركته تنصب في إغتيال شخصية الطبيب عبد الهادي لأنه لا يتفق معه في ولائه السياسي للنظام القائم فقد ابتدر البوست كالآتي(هذا الدكتور اعرفه جيدا وللاسف كان يكتب معنا في صحيفة الوفاق وانضم للحركة الشعبية وكان واضحا انه لا يحمل خلقا ولا دينا وهذه هي اشكال واخلاق من يريدون ان يؤسسوا للسودان الجديد الذي يقوم على انتهاك الاعراض وممارسة الفاحشة والرزيلة وقتل النفس التي حرم الله الا بالحق.
ثم ماذا بعد ايها الشعب السوداني الفضل. )
وكما لا يخفي على الجميع فإن هذا هو أسلوب الكيزان بعينه في استخدام فقه السترة كما قال حاج ماجد سوار لتغطية جرائمهم بينما يستخدمون مع مخالفيهم أساليب التشويه واغتيال الشخصية. قصدي من هذا البوست لفت الأنظار إلى التغييرات التي حدثت في المجتمع السوداني العفيف والتي نتجت من استيلاء قلة قليلة على المال وترك الآخرين يعانون من شظف وما يعنيه من تآكل كل قيم الفضيلة إذ لا كرامة ولا فضيلة ولا شرف للمرء مع الفقر ولا تقولوا لي لا تأكل الحرة من ثديها ولا تلك العبارات الفضفاضة التي ينثرها علينا من طاب عيشهم لأن العوز الشديد هو منبت الرذائل وأصل كل الموبقات.
تخريمة: د. عبد الهادي خرج من السجن قبل يومين وطلب من مقدم برنامج (في الواجهة) أن يجري معه حوارا في برنامجه ليوضح حيثيات قضيته للجمهور
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 09-09-2011, 08:59 PM
اسامة حمزة اسامة حمزة غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: السودان - الخرطوم ،،
المشاركات: 7,049
افتراضي


عادل سلامات .. وعساك طيـّب ياخي ..
طبعا بغض النظر عن مضمون البوست خليني اقول ليك ابراهيم ارقي دهـ اخر من يبقي كوز .. واخر من ينضم للكيزان ..
وابراهيم ارقي خرج مهاجرا ً الي البحرين مقهوراً من ظلم الكيزان ..
رافقته او رافقني لسنوات سبعة كنا نكتب معا ً بصحيفة الوفاق .. وهو صحفي صاحب قلم مجنون وجرئ وانيق .. لايخاف من قول الحق ..
هذا ماكان من شأن ابراهيم ارقي وقول الحق فقط و لذي جعلني اكتب هذا ..
اما عن البوست ومضمونه دي بجيك ليها راجع تاني .. لو ربنا مدّ في الايام .


..
__________________
يا الكـُنت ، ولازلت .. وحا تظل .. ياخالد صوتنا القــدّامي
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09-10-2011, 02:03 PM
الصورة الرمزية علاء كرار
علاء كرار علاء كرار غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: الرياض - السعودية
المشاركات: 2,684
افتراضي

عادل

تحياتي

إذن حسب رأي الدكتور عبد الهادي أن رؤيته لحل مشاكل الإباحية و التفكك الأسري هي :
1/ نشر الوعي الجنسي بين الشباب لممارسة جنسية آمنة لا تجر وراءها مصايب و عواقب.
2/ توفير وسائل منع الحمل من حبوب و كاندوم و لا بأس من دعم الحكومة لهاتين السلعتين لتكون في متناول الجميع المستطيع و غير المستطيع.
3/ تخصيص أقسام بمستشفيات الدولة ل( امراض و جراحة النساء و الاجهاض )
4/ فتح عيادات إجهاض تحت إشراف وزارة الصحة و بأسعار في متناول الجميع.

و بكده نكون حلينا مشكلة الاباحية و الانحلال و التفكك الاسري و رفعنا عن كاهل الشباب و اسرهم من المصائب و الهموم ما قد تشيب له رؤوس الولدان


ذكرتني نكته:
واحد كان مسافر و عند سفره طلب من جاره أن يحصد له محصول العنب لهذا العام و يحفظه لحين عودته من سفره ، قام الجار بالوصية حسب طلب جاره المسافر و عندما تأخر في الرجوع لسبب أو للآخر بدأ العنب يتحلل و يخمر فما كان من هذا الجار المستأمن إلا و أن عمل منه نبيذا عبأه له قزايز ( حفظا للأمانة )
__________________
رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ
رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 09-10-2011, 03:39 PM
عادل محمد الامين عادل محمد الامين غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 4,520
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء كرار مشاهدة المشاركة
عادل

تحياتي

إذن حسب رأي الدكتور عبد الهادي أن رؤيته لحل مشاكل الإباحية و التفكك الأسري هي :
1/ نشر الوعي الجنسي بين الشباب لممارسة جنسية آمنة لا تجر وراءها مصايب و عواقب.
2/ توفير وسائل منع الحمل من حبوب و كاندوم و لا بأس من دعم الحكومة لهاتين السلعتين لتكون في متناول الجميع المستطيع و غير المستطيع.
3/ تخصيص أقسام بمستشفيات الدولة ل( امراض و جراحة النساء و الاجهاض )
4/ فتح عيادات إجهاض تحت إشراف وزارة الصحة و بأسعار في متناول الجميع.

و بكده نكون حلينا مشكلة الاباحية و الانحلال و التفكك الاسري و رفعنا عن كاهل الشباب و اسرهم من المصائب و الهموم ما قد تشيب له رؤوس الولدان


ذكرتني نكته:
واحد كان مسافر و عند سفره طلب من جاره أن يحصد له محصول العنب لهذا العام و يحفظه لحين عودته من سفره ، قام الجار بالوصية حسب طلب جاره المسافر و عندما تأخر في الرجوع لسبب أو للآخر بدأ العنب يتحلل و يخمر فما كان من هذا الجار المستأمن إلا و أن عمل منه نبيذا عبأه له قزايز ( حفظا للأمانة )
قريبي علاء ، ما دعاني لإحياء هذا البوست هو تنبيه الناس لما يحدث من تغيير خطير في النسيج الاجتماعي للبلد وقد أوردته في مداخلتي أعلاه: (قصدي من هذا البوست لفت الأنظار إلى التغييرات التي حدثت في المجتمع السوداني العفيف ) ولم أدع حاشا لله لنشر الإباحية والفسق والزنا ، وأشد ما أغاظني البداية التي حاول من خلالها صاحب البوست الأصلي أن يغمز بطرف خفي من قناة الحركة الشعبية عندما قال: (هذا الدكتور اعرفه جيدا وللاسف كان يكتب معنا في صحيفة الوفاق وانضم للحركة الشعبية وكان واضحا انه لا يحمل خلقا ولا دينا وهذه هي اشكال واخلاق من يريدون ان يؤسسوا للسودان الجديد الذي يقوم على انتهاك الاعراض وممارسة الفاحشة والرزيلة وقتل النفس التي حرم الله الا بالحق)، وكأني به يعني أن الحركة الشعبية تهدف لنشر قيم الرذيلة بين الناس وأن الغرض من مشروع السودان الجديد تحويل البلاد لمواخير للدعارة وحانات لشرب الخمر. كان حريا بصاحب البوست أن ينتقد الظاهرة في إطارها المحدود الذي حدثته فيه لا أن يعزوها لتيارات سياسية مناهضة للنظام القائم فهذا وأيم الحق حشف وسوء كيل وظلم ما بعده ظلم. فهذه الحركة هي الحركة نفسها التي إحتل قائدها المنصب الثاني في دولة المشروع الحضاري فكيف والحال هكذا يقبل بها أصحاب الأيدي المتوضئة ؟ هذا الطبيب أخطأ في ممارسة الإجهاض لأن كل الشرائع السماوية والقوانين الوضعية ومنها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان تمنع الإجهاض فحق الحياة مكفول للكافة جنينهم وصغيرهم وكبيرهم لا يملك أحدا الحق في نزعه إلا لضرورات حددها الشرع والقانون وتتلخص في القصاص أو في حالة تهديد بقاء الجنين في الرحم لحياة أمه وهذه يحددها الأطباء المختصون.
أما بخصوص العازل الطبي (Condom) وبقية موانع الحمل الأخرى (Contraceptives) ومنها حبوب منع الحمل أو ما يسمى بالـ ( Oral Contraceptives) أو اللولب (Intra-uterine Contraceptives) فهذه لا تستخدم لنشر الرذيلة بل تستعمل للمباعدة بين الولادات (Birth spacing)وهذا أمر أقره الشرع ووردت فيه الكثير من الفتاوى كما تستخدم أيضا عندما تكون الأم والأب مصابان باعتلال جيني (Genetopathy) يتوقع إصابة الجنين به بصورة مؤكدة أو مرض معد خطر قد ينتقل من الأم للجنين وهذا بالذات يجب أن يستوثق منه قبل الزواج عن طريق الفحص المسبق (Premarital check-up) ، لكل ما ذكرته فإنه يتوجب إيلاء المزيد من الاهتمام لما أوردته أنت في الفقرة رقم إثنين من مداخلتك (2/ توفير وسائل منع الحمل من حبوب و كاندوم و لا بأس من دعم الحكومة لهاتين السلعتين لتكون في متناول الجميع المستطيع و غير المستطيع.) أنا أكتب لك هنا من الذاكرة فقد ورد ما ذكرته أعلاه في كتاب ترجمته وتم نشره قبل (20) عاما وأرجو من المعنيين في المنتدى المساهمة في تعميق النقاش حول هذا الأمر. هناك أمر آخر أوردته أخي علاء في مداخلتك أعلاه وهو التثقيف الصحي والجنسي للشباب وهو من الأمور المسكوت عنها في مجتمعاتنا الإسلامية ، فيا أخي هذا النشاط في غاية الأهمية لأنه يعمل على توعية النشء بالأمراض التناسلية المعدية وطرق إنتقالها هل تعلم أن أوغندا إستطاعت الحد من معدلات الأيدز بصورة مذهلة عن طريق التثقيف الجنسي فقط وهل تعلم أن الكثيرين من أبناء وطني يعتقدون أن الأيدز ينتقل بالمصافحة والعطس. وهل تعلم أن التثقيف الصحي للأقران في المدارس والأندية الرياضيات أو ما تسميه منظمة الصحة العالمية بالـ (Peer education) وفي المجتمعات عن طريق جماعات دعم المجتمع (Community support groups) حول مسائل الجنس والتدخين والمخدرات قد أسهم في خلق أجيال سليمة ومعافاة صحيا في الكثير من الدول الإسلامية الموضوع طويل وشائك يا قريبي وأتوقف هنا عن الكلام المباح.
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 09-10-2011, 09:09 PM
الصورة الرمزية الخزين ود نصر
الخزين ود نصر الخزين ود نصر متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 5,160
افتراضي

ما ذكرته أخي عادل في موضوع التثقيف الصحي هو من أهم سلبيات حكومة الانقاذ رغم تأييدي لها في نواحي أخرى ... حيث لم يسع أفق القائمين بالامر فيها أن يدركوا أهمية التثقيف الصحي لبلد أكثر من 70% منه أميين على أحسن الفروض ... زيادة على أن المشروع الحضاري المفترض فيه تغلعل التدين بكل مميزاته في النفوس قد نجح في الظاهر أو الشكل فقط فمازال المفهوم الاجتماعي القديم للكثيرين أن زنا الرجل ليس من المصائب في دينه و لا تعيبه مثلما تعيب المرأة .. بل أن منهم من يتحدث بمغامراته الحمراء بكل فخر مع أصدقائه ... و أن هناك الملايين من السودانيين لا يعلمون بالامراض الجنسية و كيفية الوقاية منها .. كل ذلك في ظل إستمرار تدفق اللاجئين من كل أنحاء دول الجوار مصطحبين جهلهم و فقرهم و ليس هناك ما يقدم لهم سوى ما يجدونه في الشارع .. بالاضافة لما تعرضه كثير من القنوات الفضائية الاباحية .
و أنا مثلك لا أؤيد الاجهاض لكنني مع توفير و سائل منع الحمل للاسر و لمن إبتلاهن الله بظروف مختلفة خدعتهن أو إضطرتهن لممارسة الزنا .. ويكون ذلك أخف ضررا من قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق .. أو رمي بني آدم الذي كرمه الله سبحانه و تعالى في أماكن القمامة .
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 09-10-2011, 09:33 PM
الصورة الرمزية طارق جبريل
طارق جبريل طارق جبريل غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: morocco
المشاركات: 1,917
افتراضي

الدكتور دة كان ممكن يكون مؤتمر وطني ولا اي جن تاني
حكاية ذكر انتماء الدكتور السياسي فيها نوع من المكايدة السياسية
وبشكل فاضح جدا جدا
المؤتمر الوطني شغال يغتصب في الوطن كله

تليشة:
الظاهرة يجب معالجتها بعيدا المكايدات
المجتمع كله اصبح في خطر
اللهم استرنا واستر ولايانا
وغتس حجر المؤتمر الوطني
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 09-11-2011, 06:17 AM
الصورة الرمزية علاء كرار
علاء كرار علاء كرار غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الدولة: الرياض - السعودية
المشاركات: 2,684
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل محمد الامين مشاهدة المشاركة
قريبي علاء ، ما دعاني لإحياء هذا البوست هو تنبيه الناس لما يحدث من تغيير خطير في النسيج الاجتماعي للبلد وقد أوردته في مداخلتي أعلاه: (قصدي من هذا البوست لفت الأنظار إلى التغييرات التي حدثت في المجتمع السوداني العفيف ) ولم أدع حاشا لله لنشر الإباحية والفسق والزنا ، وأشد ما أغاظني البداية التي حاول من خلالها صاحب البوست الأصلي أن يغمز بطرف خفي من قناة الحركة الشعبية عندما قال: (هذا الدكتور اعرفه جيدا وللاسف كان يكتب معنا في صحيفة الوفاق وانضم للحركة الشعبية وكان واضحا انه لا يحمل خلقا ولا دينا وهذه هي اشكال واخلاق من يريدون ان يؤسسوا للسودان الجديد الذي يقوم على انتهاك الاعراض وممارسة الفاحشة والرزيلة وقتل النفس التي حرم الله الا بالحق)، وكأني به يعني أن الحركة الشعبية تهدف لنشر قيم الرذيلة بين الناس وأن الغرض من مشروع السودان الجديد تحويل البلاد لمواخير للدعارة وحانات لشرب الخمر. كان حريا بصاحب البوست أن ينتقد الظاهرة في إطارها المحدود الذي حدثته فيه لا أن يعزوها لتيارات سياسية مناهضة للنظام القائم فهذا وأيم الحق حشف وسوء كيل وظلم ما بعده ظلم. فهذه الحركة هي الحركة نفسها التي إحتل قائدها المنصب الثاني في دولة المشروع الحضاري فكيف والحال هكذا يقبل بها أصحاب الأيدي المتوضئة ؟ هذا الطبيب أخطأ في ممارسة الإجهاض لأن كل الشرائع السماوية والقوانين الوضعية ومنها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان تمنع الإجهاض فحق الحياة مكفول للكافة جنينهم وصغيرهم وكبيرهم لا يملك أحدا الحق في نزعه إلا لضرورات حددها الشرع والقانون وتتلخص في القصاص أو في حالة تهديد بقاء الجنين في الرحم لحياة أمه وهذه يحددها الأطباء المختصون.
أما بخصوص العازل الطبي (condom) وبقية موانع الحمل الأخرى (contraceptives) ومنها حبوب منع الحمل أو ما يسمى بالـ ( oral contraceptives) أو اللولب (intra-uterine contraceptives) فهذه لا تستخدم لنشر الرذيلة بل تستعمل للمباعدة بين الولادات (birth spacing)وهذا أمر أقره الشرع ووردت فيه الكثير من الفتاوى كما تستخدم أيضا عندما تكون الأم والأب مصابان باعتلال جيني (genetopathy) يتوقع إصابة الجنين به بصورة مؤكدة أو مرض معد خطر قد ينتقل من الأم للجنين وهذا بالذات يجب أن يستوثق منه قبل الزواج عن طريق الفحص المسبق (premarital check-up) ، لكل ما ذكرته فإنه يتوجب إيلاء المزيد من الاهتمام لما أوردته أنت في الفقرة رقم إثنين من مداخلتك (2/ توفير وسائل منع الحمل من حبوب و كاندوم و لا بأس من دعم الحكومة لهاتين السلعتين لتكون في متناول الجميع المستطيع و غير المستطيع.) أنا أكتب لك هنا من الذاكرة فقد ورد ما ذكرته أعلاه في كتاب ترجمته وتم نشره قبل (20) عاما وأرجو من المعنيين في المنتدى المساهمة في تعميق النقاش حول هذا الأمر. هناك أمر آخر أوردته أخي علاء في مداخلتك أعلاه وهو التثقيف الصحي والجنسي للشباب وهو من الأمور المسكوت عنها في مجتمعاتنا الإسلامية ، فيا أخي هذا النشاط في غاية الأهمية لأنه يعمل على توعية النشء بالأمراض التناسلية المعدية وطرق إنتقالها هل تعلم أن أوغندا إستطاعت الحد من معدلات الأيدز بصورة مذهلة عن طريق التثقيف الجنسي فقط وهل تعلم أن الكثيرين من أبناء وطني يعتقدون أن الأيدز ينتقل بالمصافحة والعطس. وهل تعلم أن التثقيف الصحي للأقران في المدارس والأندية الرياضيات أو ما تسميه منظمة الصحة العالمية بالـ (peer education) وفي المجتمعات عن طريق جماعات دعم المجتمع (community support groups) حول مسائل الجنس والتدخين والمخدرات قد أسهم في خلق أجيال سليمة ومعافاة صحيا في الكثير من الدول الإسلامية الموضوع طويل وشائك يا قريبي وأتوقف هنا عن الكلام المباح.
قريبي العزيز عادل

أنت مغيوظ من كلام الفوق بالاحمر و لكن إختلف معاك في إبراهيم أرقي شخصيا بس إقترب منه أكثر تعرفه أكثر .

و أنا مغيوظ لامن دار إتفقع من الصحفي الهمام العمل معاهو اللقاء في العيد و عاوز يظهر لينا الدكتور و كأنه قديسا يحمل رسالة لتصحيح أخطاء البشرية و يستر عورات الناس و كأنه يقدم رؤية أو رسالة لتصحيح إنحرافات سلوك عديمي التربية الذين سقطوا في مستنقع الرزيلة الآسن و كمان يستشهد بقصة ذلك الأب الديوث الذي شكر الدكتور مقنع الكاشفات بستر إبنته التي لم يحسن تربيتها .. بلا يخمو هو و الدكتور المحاور الذي أجرى بلا قرف معاهم و قلة حياء .
النوع الزي ده هو العايز كنس و امثاله لأنهم هم أس البلاء و رأس سنامه و بعدين نجي نشوف التثقيف الصحي و الجنسي ..

بعد ما إتفشيت شوية بأجيك تاني للبحث و الرأي و الرأي الآخر في هذه المشكلة الخطيرة
__________________
رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ
رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 09-11-2011, 08:38 AM
الصورة الرمزية حذيفة تميم
حذيفة تميم حذيفة تميم غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 759
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى حذيفة تميم
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء كرار مشاهدة المشاركة
قريبي العزيز عادل

أنت مغيوظ من كلام الفوق بالاحمر و لكن إختلف معاك في إبراهيم أرقي شخصيا بس إقترب منه أكثر تعرفه أكثر .

و أنا مغيوظ لامن دار إتفقع من الصحفي الهمام العمل معاهو اللقاء في العيد و عاوز يظهر لينا الدكتور و كأنه قديسا يحمل رسالة لتصحيح أخطاء البشرية و يستر عورات الناس و كأنه يقدم رؤية أو رسالة لتصحيح إنحرافات سلوك عديمي التربية الذين سقطوا في مستنقع الرزيلة الآسن و كمان يستشهد بقصة ذلك الأب الديوث الذي شكر الدكتور مقنع الكاشفات بستر إبنته التي لم يحسن تربيتها .. بلا يخمو هو و الدكتور المحاور الذي أجرى بلا قرف معاهم و قلة حياء .
النوع الزي ده هو العايز كنس و امثاله لأنهم هم أس البلاء و رأس سنامه و بعدين نجي نشوف التثقيف الصحي و الجنسي ..

بعد ما إتفشيت شوية بأجيك تاني للبحث و الرأي و الرأي الآخر في هذه المشكلة الخطيرة
وانا كذلك اختلف معك حول هذا الرجل الذي اعتبره شجاعاً طالما انه قد اعترف بتقصيره فى تربية ابنته ، بسعيه وراء الرزق وتناسيه لمسؤوليته فى تربية ابناءه ، ولكن ان يعترف بذلك ويقوم بحضن بنته فقد كبّر فى نفسي وطال اشباراً بهذا التصرف الرجولى ، فالاعتراف من أولى الخطوات نحو التوبة ، وهو التصرف الأمثل فى مثل هذا الموقف ، ونسأل الله أن يستر بنات واولاد المسلمين .
والموضوع متشعب وله عدة جوانب ، وانا كذلك ساعود لمواصلة الحوار .........
__________________
وكفي بالموت واعظاً !!!
رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:58 PM.

زوار البركل من تاريخ 2011/7/11
free counters
التصميم والدعم الفني


Design By: Miner Skinz.com
Powered by vBulletin® Version 3.8.1, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir